Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / Russia’s stock market pummelled amid military

Russia’s stock market pummelled amid military

وسائل الإعلام: تدهورت البورصة الروسية وسط عملية عسكرية وسلسلة من العقوبات الغربية

MEDIA: Russia’s stock market pummelled amid military operation and slew of Western sanctions

The West responded to Russia’s military operation in Ukraine with a chorus of condemnation, reacting to it with a new package of sanctions, impacting the nation’s biggest state-owned banks and a number of private credit organizations. The United States, the United Kingdom, Canada, and other countries also still weighing other options, ranging from terminating Schengen visas for Russians to disconnecting the country from the SWIFT system. According to analysts, extreme measures are still unlikely. For now, the restrictions will focus on the energy and banking sectors. Meanwhile, politicians and experts assured that Russia is well-prepared for these possible restrictive measures and has a certain safety cushion

 

وسائل الإعلام: تدهورت البورصة الروسية وسط عملية عسكرية وسلسلة من العقوبات الغربية

رد الغرب على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بجوقة من الإدانة ، ورد عليها بحزمة جديدة من العقوبات ، مما أثر على أكبر البنوك المملوكة للدولة في البلاد وعدد من مؤسسات الائتمان الخاصة. لا تزال الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا ودول أخرى تدرس أيضًا خيارات أخرى ، بدءًا من إنهاء تأشيرات شنغن للروس إلى فصل الدولة عن نظام SWIFT. وفقًا للمحللين ، لا يزال من غير المحتمل اتخاذ تدابير متطرفة. في الوقت الحالي ، ستركز القيود على قطاعي الطاقة والبنوك. في غضون ذلك ، أكد السياسيون والخبراء أن روسيا مستعدة جيدًا لهذه الإجراءات التقييدية المحتملة ولديها وسادة أمان معينة.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض عقوبات على العديد من البنوك الروسية الكبيرة ، وهي VTB و Otkritie و Novikombank وبنك خاص واحد هو Sovcombank. قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن جميع المؤسسات المالية الأمريكية قد صدرت لها أوامر بإغلاق حسابات مراسليها في سبيربنك في غضون 30 يومًا. في الوقت نفسه ، تم منع 11 شركة مملوكة للدولة (العديد من البنوك المملوكة للدولة ، غازبروم ، غازبروم نفت ، ترانسنيفت ، روستيليكوم ، وغيرها) من دخول سوق رأس المال الأمريكي. تشمل هذه القائمة أيضًا Alfa-Bank الخاص و Credit Bank of Moscow.

فرضت المملكة المتحدة أيضًا عقوبات على VTB ، والتي تشمل تجميد الأصول في البلاد. وقال بايدن إن العقوبات تهدف أيضًا إلى الحد من قدرة روسيا على التسوية بالدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين.

لم يتوقع أي من الخبراء الذين قابلتهم فيدوموستي سابقًا سيناريو عسكري ، معتبراً أنه غير مرجح ، لذلك لا يزال من الصعب على المحللين تقديم توقعات محددة. وكتب محللو رايفايزنبانك أن أحدا لم يتوقع مثل هذه الأحداث “نظرا لاستجابة الدول الغربية في شكل عقوبات اقتصادية شديدة وبالتالي إلحاق ضرر كبير بالإجراءات المحتملة للقطاع المالي الروسي”.

قال كيريل كوماروف المحلل في Tinkoff Investments لـ Vedomosti إن التطورات الحالية ستؤثر أيضًا على الأسواق الغربية. يمكن للعقوبات ضد روسيا أن ترتد على الاقتصادات الأوروبية ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية. وخلص كوماروف إلى أن المزيد من حالات فشل سلسلة التوريد ممكنة ، مما سيؤدي إلى مزيد من التضخم والمخاطر على نمو الناتج المحلي الإجمالي. قالت ناتاليا أورلوفا ، كبيرة الاقتصاديين في بنك ألفا ، للصحيفة ، إن الاقتصاد الروسي سيعاني من أضرار جسيمة تؤدي إلى ارتفاع التضخم. أيضا ، وفقا لها ، إما أن يتباطأ النمو الاقتصادي بشكل كبير ، أو أنه لن يحدث على الإطلاق.

انهارت البورصة الروسية وسوق العملات في 24 فبراير ، حيث انخفضت المؤشرات الرئيسية في حدود 45-50٪ ، وانخفضت قيمة الروبل مقابل الدولار واليورو ، مقتربة من 90 و 101 روبل على التوالي. يعترف الخبراء الذين قابلتهم إزفستيا أنه من الصعب التنبؤ بسلوك الأسواق ومحاولة تخمين “القاع”. وفقًا لتقديراتهم ، فإن التراجع الإضافي لمؤشر MOEX بنسبة 20-30 ٪ إلى 1250-1500 نقطة حقيقي تمامًا. يعتقد المحللون أن الذعر في سوق الصرف الأجنبي أقل منه في سوق الأوراق المالية ، ولكن لا مفر من حدوث إضعاف إضافي للروبل.

في غضون ذلك ، قال مجلس الاتحاد لإيزفستيا إن العقوبات ضد روسيا كانت متوقعة ، فالبلاد لديها شبكة أمان ستساعدها في التعامل معها. وقال النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية لمجلس الاتحاد فلاديمير دجباروف للصحيفة “لقد افترضنا أنه ستكون هناك إجراءات ، فلا يوجد شيء غير متوقع بالنسبة لنا هناك”. والهياكل المالية جاهزة “.

عن editor

شاهد أيضاً

فنون أحواش بإيقاعات العالم بمدينة ورزازات

 خاص : مراسلنا : عبد الرحيم الفقير الادريسي    من تنظيم وزارة الشباب والثقافة والتواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333