الرئيسية / التحقيق العام Radio Pers / Russia launches ‘special military operation’ in Ukraine

Russia launches ‘special military operation’ in Ukraine

TELEGRAAF … AMSTERDAM  

Press review: Putin launches operation to denazify Ukraine and its economic implications

MEDIA: Russia launches ‘special military operation’ in Ukraine

On the morning of February 24, Russia officially launched a “special military operation” against Ukraine, designed, as Russian President Vladimir Putin explained, to “demilitarize” and “denazify” the neighboring state. The goal of the operation is to protect the people of the Donetsk and Lugansk People’s Republics (DPR and LPR), he said. The Ukrainian authorities subsequently severed diplomatic ties with Russia, urging its partners to create an “anti-Putin” coalition against the Russian troops entering Donbass and shelling military infrastructure facilities throughout the country. The United States, members of NATO and the European Union, as well as many other countries, strongly condemned Moscow’s actions, while few countries supported Russia unambiguously. Unprecedentedly tough sanctions will be imposed on Russia

RUSSIAN NEWS AGENCY

 

 

مراجعة صحفية: بوتين يطلق عملية لتشويه سمعة أوكرانيا وانعكاساتها الاقتصادية

وسائل الإعلام: روسيا تشن “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا

في صباح يوم 24 فبراير ، شنت روسيا رسميًا “عملية عسكرية خاصة” ضد أوكرانيا ، تهدف ، كما أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إلى “نزع السلاح” و “نزع السلاح” من الدولة المجاورة. وقال إن الهدف من العملية هو حماية شعب دونيتسك ولوغانسك الجمهوريات الشعبية (جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية و LPR). قطعت السلطات الأوكرانية بعد ذلك العلاقات الدبلوماسية مع روسيا ، وحثت شركائها على إنشاء تحالف “مناهض لبوتين” ضد دخول القوات الروسية دونباس وقصف منشآت البنية التحتية العسكرية في جميع أنحاء البلاد. أدانت الولايات المتحدة وأعضاء الناتو والاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى ، بشدة تصرفات موسكو ، بينما دعمت دول قليلة روسيا بشكل لا لبس فيه. ستُفرض عقوبات صارمة غير مسبوقة على روسيا.

في مساء يوم 24 فبراير ، أفادت الخدمة الصحفية بوزارة الدفاع أن قوات جمهورية الكونغو الديمقراطية و LPR تقدمت 6-8 كيلومترات من خط المواجهة مع القوات المسلحة الأوكرانية ، وأن القوات المسلحة الروسية أكملت جميع المهام الموكلة لذلك اليوم. . وكتب فيدوموستي أنه تم أيضًا إسقاط طائرتين من طراز Su-27 وطائرتين من طراز Su-24 ، بالإضافة إلى طائرة هليكوبتر وأربع طائرات Bayraktar TB-2 UCAV تابعة لأوكرانيا ، وتم تعطيل 83 منشأة بنية تحتية عسكرية أرضية في أوكرانيا. إضافة إلى ذلك ، أضافت الخدمات الصحفية أن القوات المسلحة الروسية فتحت قناة شمال القرم وأعادت إمدادات المياه لشبه جزيرة القرم.

يعتقد الخبراء الذين قابلتهم إزفستيا أن الجيش الروسي يمكنه إكمال العملية في خمسة أيام. “هذا هو خط الأساس. هذا هو الوقت الذي يجب أن تستغرقه الأنشطة الرئيسية خارج المدن الرئيسية. واستنادًا إلى ما يحدث الآن ، يمكن تحرير المناطق الشرقية والوسطى والجنوبية [في أوكرانيا] ،” رئيس مركز الاتصالات الاستراتيجية دميتري أبزالوف قال للصحيفة. في غضون ذلك ، لم يقدم الكرملين أي مواعيد ، قائلا إن ذلك سيحدده رئيس الدولة ، مع مراعاة الوضع الحالي.

حتى الآن ، لا يزال السؤال حول موعد تحرير جمهورية الكونغو الديمقراطية و LPR أراضيهما داخل حدود منطقتي دونيتسك ولوغانسك ، كما هو مكتوب في دساتيرهما ، مفتوحًا ، حسبما كتب نيزافيسيمايا غازيتا. “بالنسبة لروسيا ، من المهم للغاية تحرير ليس فقط دونباس من قوات الاحتلال التابعة لنظام كييف ، ولكن أيضًا تحرير الضفة اليسرى بأكملها لأوكرانيا ، فضلاً عن مناطق البحر الأسود. دنيبر ، زابوروجي ، ماريوبول ، أوديسا ، أوتشاكوف ، نيكولاييف وخيرسون وغيرها من المدن التي لديها مؤسسات صناعية ودفاعية أساسية للاتحاد الروسي. إذا كانت موسكو تسيطر عليها ، فهذا يعني أن روسيا هزمت الغرب وأخرجت شريكها السلافي من دائرة نفوذ الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي قال الخبير العسكري المتقاعد العقيد نيكولاي شولجين لـ Nezavisimaya Gazeta.

وسائل الإعلام: تدهورت البورصة الروسية وسط عملية عسكرية وسلسلة من العقوبات الغربية

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

شخصيات هامة لعبت دورا هاما في تاريخ الدولة الليبية

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *