Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / CINEMA TELEGRAAF PERS / تخبط الجمعيات في القانون الهولندي بين الحقوق والواجبات

تخبط الجمعيات في القانون الهولندي بين الحقوق والواجبات

تخبط الجمعيات في القانون الهولندي بين الحقوق والواجبات

الجمعية هي كيان قانوني للقانون الهولندي ، انظر أيضا قانون الجمعيات الهولندية . وتخضع حقوق وواجبات الجمعيات للقانون المدني ، الكتاب 2، المواد 26 إلى 52. وللجمعية شخصية اعتبارية.

الرابطة مع الولاية القضائية المحدودة أو الكاملة  ” هي جمعية ذات اختصاص محدود (في هولندا، والمعروفة أيضا باسم “جمعية غير رسمية”، في بلجيكا: “الرابطة الحقيقية”) لا يمكن الحصول على السلع او السجل وليس وريثا . ويكون أعضاء مجلس الإدارة مسؤولين بالتضامن . والجمعية قد يكون لها قوانين  ويجوز لجمعية ذات ولاية قضائية كاملة أن تكتسب بضائع السجل وأن تكون وريثا.وا ن أعضاء مجلس الإدارة غير مسؤولين بالتضامن الجمعية لديها قوانين. كما يجب تسجيل الجمعية في السجل التجاري .

    الإبداع ويمكن إقامة رابطة ذات ولاية محدودة بصورة غير رسمية، وذلك فقط من قبل الأشخاص المعنيين.

 ويجب أن ينشئ كاتب عدل جمعية ذات اختصاص كامل. ثم يتم تضمين النظام الأساسي في فعل أصيلة .ويمكن تحويل جمعية ذات اختصاص محدود إلى رابطة ذات ولاية قضائية كاملة عن طريق استيفاء الشروط التكميلية مع كاتب العدل.

النظام الأساسي  : في النظام الأساسي للجمعية، على الأقل اسم ومقر الجمعية، والغرض من الجمعية، والتزامات الأعضاء، وطريقة عقد الاجتماع العام وطريقة تعيين / استقالة أعضاء مجلس الإدارة . ويجب أيضا تحديد ما سيحدث للجمعية مع توازن جيد في حالة حلها، أو طريقة لوصف كيفية تحديد مصير الفائض. وعلاوة على ذلك، يترك القانون الهولندي مجالا لإدراج مسائل أخرى في النظام الأساسي.

الغرض :  لكل جمعية هدف يجري السعي إليه. ومع ذلك، قد لا يكون هذا الهدف توزيع الأرباح بين الأعضاء. هذا لا يعني أنه لا يمكن تحقيق الربح، ولكن يجب أن تستخدم لغرض معين، مثل الغرض من الجمعية، وتقاسم المعرفة أو الصدقة.

  إن الانقسام داخل المجتمع عبارة عن منطقة جغرافية محددة يتم فيها تنفيذ أنشطة الجمعيات لأعضاء المجموعة داخل المنطقة. وهناك قسم له مجلس خاص به ولجان معنية بالشؤون المحلية. وعادة ما يكون أعضاء القسم أيضا أعضاء في المنظمة الجامعة. وهناك أيضا جمعيات يوجد فيها أفراد محليون.

الإنهاء ومنذ كانون الأول / ديسمبر 2011، ينص الكتاب الثاني من القانون المدني الهولندي في المادة 35   على أن الجمعية تكفل إمكانية استشارة الأعضاء بسهولة للمعلومات اللازمة لإنهاء العضوية. وعلى أي حال، يجب أن تكون المعلومات مدهشة بشكل واضح في الصفحة الرئيسية للموقع وعلى الصفحة 1 أو 2 أو 3 من ورقة العضوية، إذا كانت الجمعية تستخدم وسائل الاتصال هذه.

الهدايا  : تخضع الهدية الدورية لجمعية ذات اختصاص كامل مع 25 عضوا على الأقل ممن لا يخضعون لضريبة الشركات لخصم ضريبة الدخل بموجب الشروط.pers

عن editor

شاهد أيضاً

بداية الكلام من امستردام..فنون أحواش بإيقاعات العالم

بداية الكلام من امستردام  بقلم عبد الرحيم الفقير الادريسي فنون أحواش بإيقاعات العالم على هامش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333