Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / أغرب قوانين المرور في العالم

أغرب قوانين المرور في العالم

أغرب قوانين المرور في العالم

في الآونة الاخيرة أصبحت الدول تتنافس فيما بينها من خلال فرض قوانين مرورية غريبة حيث أن بعضها بات لا يُصدق! ومن هذه البلدان ما يلي:

  • في اليابان

اذا كنت تقود سيارتك على أرض مليئة بالماء وأصاب الماء شخص ما، فإنه بتوجب عليك دفع غرامة مالية لذلك الشخص.

  • في الفلبين

في مدينة مانيلا بالفلبين اذا كانت لوحة مركبتك تحمل في اخرها رقمي 1 أو 2 فإنه لا يمكنك قيادة سيارتك يوم الإثنين.

  • في روسيا

إذا كنت تقود سيارة متسخة في روسيا فإن ذلك سيفرض عليك حتماً غرامة مالية قدرها 50 دولار أمريكي كنوع من العقاب لك، ليس ذلك فحسب بل أن المخالفة المرورية في هذه الحالة أمر لا مفر منه.

في روسيا أيضاً إذا كنت ترتدي نظارات طبية فإنه يجب عليك دائما الاحتفاظ بنظارة احتياطية في سيارتك في حال تعرضها للتلف أو الكسر وأصبحت غير صالحة للاستعمال أثناء القيادة، وفي حال عدم احتفاظك بواحدة وتم تفتشيك فإنك ستحظى بمخالفة مرورية مما لا شك فيه.

  • في كوستاريكا هُنا يمكنك القيادة في حال شُربك الخمر ولكن بشرط الا تكون قد وصلت إلى درجة الثمالة، والدرجة المسموح فيها من الكحول في الدم هي أقل من 0.75%.
  • في قبرص إذا تم رؤيتك تتناول الطعام أو تشرب اي مشروب حتى لو كان ماء اثناء القيادة فإنه سيتم مخالفتك بغرامة تصل الى 100 دولار أمريكي.
  • في السويد يوجد هناك قانون غريب هنا وهو يحتّم عليك عدم إطفاء انوار سيارتك حتى لو كنت تقود في فترة النهار وفي الصيف وإلا فإنك ستدفع غرامة مالية إلى جانب المخالفة.
  • في أوروبا من الغريب أنه يمنع وضع حزام الأمان على أطول طريق ثلجي في أوروبا وإلا أنه سيتم مخالفتك على ذلك والسبب في ذلك حتى يكون من الأسهل لك القفز على الجليد في حال حدث لك مكروه، كما ولا يمكن لك القيادة عليه بعد غروب الشمس.
  • في اليابان في حال أنك استقلت مركبة مع سائق ثمل فإنه سيتم معاقبتك بدفع غرامة مالية إلى جانب مخالفة السائق، حيث أنه يجب عليك تقدير ثمن حياتك.

أخبار العالم

 

عن editor

شاهد أيضاً

Troisième mandat en tant que membre de l’Organe international de contrôle des stupéfiants (OICS)

Le Royaume du Maroc a été réélu pour un troisième mandat en tant que membre …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333