الرئيسية / التحقيق العام Radio Pers / من وراء تعليق العلاقات مع هولندا ؟

من وراء تعليق العلاقات مع هولندا ؟

من وراء تعليق العلاقات مع هولندا ؟

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هولندا بمجموعة من الإجراءات العقابية بينها إلغاء الزيارات الوفود الدبلوماسية الهولندية إلى تركيا وطالب بعدم عودة السفير الهولندي لدى تركيا حتى إشعار آخر …  تصاعدت ظاهرة الكراهية للإسلام والخوف منه في العديد من الدول الغربية، حيث وقعت العشرات من الاعتداءات ضدّ مسلمين ومؤسسات إسلامية

مقتل رجلي أعمال شقيقين من أصل تركي في هولندا

  لاهاي – أوقفت الشرطة الهولندية الخميس رجلاً يُشتبه بأن له علاقة بمقتل رجلين مساء الأربعاء برصاص مسلّح أطلق النار عليهما داخل مطعم في هولندا، وتبيّن أنهما رجلا أعمال شقيقان من أصل تركي، وفق ما افادت الخميس وسائل إعلام هولندية.وسلم الرجل البالغ 32 عاما نفسه إلى مركز للشرطة في ديفنتر على بعد 32 كيلومترا من مدينة جفوليه بشمال هولندا، حيث وقع إطلاق النار.وأوضحت الشرطة في بيان أنها “تعمل في الوقت الراهن على التحقيق في دوره في الجريمة”.وأوضحت الشرطة الخميس إنها بدأت عملية مطاردة للعثور على الجاني الذي أطلق النار على الرجلين البالغين 57 و 62 عاماً داخل مطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة في جفوليه.ووقع إطلاق النار أمام عدد من الزبائن المذهولين والمذعورين من بينهم أطفال كانوا أنهوا لتوهم حصة تدريبية في كرة القدم.وروى شهود أن الرجل أفرغ الرصاصات التي كانت في ممشط سلاحه على الرجلين.

 ولم تؤكد الشرطة رسمياً بعد هوية الضحيتين لكنّ وسائل إعلام عدة أشارت إلى أنهما يدعيان حسين وعلي تورونلار ، وهما رجلا أعمال محليان هولنديان من أصل تركي يعملان في قطاع الضيافة.

    المصدر :  أحوال تركية

   لقد كان عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي، قال نائب رئيس الوزراء نعمان كورتولموش إن بلاده لن تسمح بعودة السفير الهولندي إلى أراضيها، وأن تركيا علقت علاقاتها مع هولندا على أعلى المستويات إلى حين تلبية شروط أنقرة لحل الأزمة الدبلوماسية بين البلدين. وأعلن نائب رئيس الوزراء التركي الاثنين أن بلاده ترفض عودة السفير الهولندي إلى حين تلبية الشروط التي طرحتها أنقرة لحل الأزمة الدبلوماسية بين البلدين. وقال نعمان كورتولموش بعيد اجتماع لمجلس الوزراء إنه “تقرر عدم السماح بعودة السفير الهولندي إلى حين استيفاء الشروط التي طرحناها”، مضيفا أن تركيا علقت علاقاتها مع هولندا على أعلى مستوى.وأضاف كورتولموش “طالما أن هولندا لم تصلح الأخطاء التي ارتكبتها، فقد تم تعليق العلاقات على أعلى مستوى كما والاجتماعات المقررة على المستوى الوزاري وعلى مستوى عال”. ويأتي ذلك بعدما منعت سلطات لاهاي وزيرين تركيين من المشاركة في تجمعات لدعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أراضيها.

عن editor

شاهد أيضاً

هل يحتفظ منتج الفيلم ومخرجه بحق ترشيح مشروع آخر للاستفادة من الدعم؟

عبد الرحيم الفقير الادريسي يوقع الصفحة السينمائية ***************************************************** التوقف عن الإنتاج المادة 23 في حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *