Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / التكافؤ بين الجنسين

التكافؤ بين الجنسين

 Telegraaf m Pers

التكافؤ بين الجنسين

Département de l’Assemblée générale et de la gestion des conférences

Le Département de l’Assemblée générale et de la gestion des conférences s’emploie à atteindre les objectifs que sont l’égalité des genres, l’avancement des femmes et la création d’un environnement de travail plus inclusif pour l’ensemble de son personnel et il prend des mesures dans ce sens dans le cadre du mandat qui est le sien.

Depuis quelques années, grâce à un engagement fort de sa direction et aux stratégies et plans d’action mis en œuvre dans les différents centres de conférence, le Département a atteint la parité des genres à tous les niveaux.

  في بحث عن هذا الجانب نجد ..التزمت إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات التزاما راسخا بكفالة المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتهيئة مكان عمل أكثر شمولا لجميع الموظفين، وهي بصدد اتخاذ  في   في اطلاع على إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمراتخطوات نحو تحقيق هذه الأهداف في سياق ولايتها .وفي السنوات الأخيرة، حققت الإدارة التكافؤ بين الجنسين في قوتها العاملة على جميع المستويات بفضل الالتزام القوي لقيادتها وتنفيذ عدد من الاستراتيجيات وخطط العمل الجنسانية في مختلف مراكز عملها . تقدم إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات تقارير سنويا عن المساواة بين الجنسين من خلال خطة العمل على نطاق منظومة الأمم المتحدة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UN-SWAP، الآن بنسختها المحدَّثة 2.0). وتعد خطة العمل على نطاق منظومة الأمم المتحدة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة إطار المساءلة في المنظمة للتعجيل بتعميم مراعاة المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في جميع المهام المؤسسية لكيانات منظومة الأمم المتحدة. وتقيس هذه الخطة أداء الكيانات والإدارات في ضوء 17 مؤشرا من مؤشرات الأداء الموحدة.وتُقدِّم إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات في نيويورك تقريرا قائما بذاته، في حين أن إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات في جنيف وفيينا ونيروبي تقدم تقاريرها في إطار مكاتب الأمم المتحدة في جنيف وفيينا ونيروبي، على التوالي.  وفي السنوات الأخيرة، حسَّنت إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات في نيويورك كثيرا أداءها بالنسبة لمؤشرات مثل السياسات العامة، والهيكل الجنساني والتكافؤ بين الجنسين، وثقافة المنظمة، وتقييم القدرات، وتنمية القدرات، والمعارف والتواصل، والاتساق.

تضع خطة العمل لعام 2021 تدابير مثل إدراج الأهداف أو الإجراءات المراعية للفوارق بين الجنسين في خطط عمل الموظفين؛ وتنظيم دورات تدريبية مثل دورات عن التحيز الضمني وعن التنميط الجنساني لفائدة الموظفين من الإناث والذكور، أو دورة عن مهارات القيادة والتواصل والتفاوض لفائدة الموظفات، أو عن المرأة في الأدوار القيادية. وستعقد هذه المناسبات على الإنترنت لمراعاة بيئة العمل الجديدة، في أعقاب جائحة كوفيد-19

عن editor

شاهد أيضاً

Ahwash-kunsten met de ritmes van de wereld

Ahwash-kunsten met de ritmes van de wereld Nederlandse versie                 Speciaal: Onze correspondent: Abderrahim Fakir Idrissi …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333