الرئيسية / ثقافة .Cultuur, kunst, film en theater / شبكة الأمم المتحدة للإدارة العامة

شبكة الأمم المتحدة للإدارة العامة

  عهدت الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى قسم الإدارة العامة والتطوير الإداري التابع لإدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة في أواخر عام 1999م من أجل تطوير وتطبيق برنامج يحمل عنوان “شبكة الأمم المتحدة للإدارة العامة (UNPAN)” (الذي كان يعرف أصلا باسم الشبكة الالكترونية للإدارة العامة والمالية – الأمم المتحدة).

تتلخص مهمة شبكة الأمم المتحد للإدارة العامة (UNPAN) في تعزيز المشاركة المعرفية والخبرات وأفضل الممارسات المتداولة في أنحاء العالم، وذلك بواسطة تقنيات المعلومات والاتصالات المختلفة، والسياسات العامة السليمة، والإدارة العامة والخدمات المدنية الفاعلة، وعبر بناء القدرات وسبل التعاون بين الدول الأعضاء، مع التركيز على التعاون الجنوبي-الجنوبي والتزام الشبكة بالنزاهة والامتياز، وتعد الشبكة الوحيدة من نوعها في العالم في الوقت الحاضر.

يتمثل الهدف المباشر للشبكة في إنشاء شبكة على الانترنت لتربط بين المؤسسات المحلية والدولية التي تعنى بالإدارة العامة، وتسهل بذلك عمليات التبادل المعلوماتي، ومشاركة الخبرات، والتدريب في مجال سياسة القطاع العام وإدارته.

وتهدف الشبكة على المدى البعيد إلى بناء قدرات هذه المؤسسات المحلية والدولية لكي تتمكن من الوصول إلى المعلوماتالمتعلقة بها ومعالجتها ونشرها باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة(ICTs)، وذلك من أجل الحصول على إدارة عامة أفضل. المصدر: شبكة الأمم المتحدة للإدارة العامة (UNPAN)

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *