Telegraaf-Mensheid-pers1333

Maashaven / Rijnhaven

ميناء روتردام أكبر ميناء في أوروبا

  ميناء روتردام هو أكبر ميناء في أوروبا، ويقع في مدينة روتردام، بهولندا. من عام 1962 حتى عام 2004 كان الميناء الأكثر ازدحاما في العالم، وتجاوزته الآن ميناء شنغهاي وسنغافورةبعد ذلك. وفي عام 20099، كان ميناء روتردام له عاشر أكبر حاويات في العالم

تغطي 105 كيلومترا مربعا (41 ميل مربع)، وميناء روتردام وتمتد الآن لمسافة 40 كيلومترا (25 ميل). وتتكون من منطقة وسط المدينة الميناء التاريخي، بما في ذلك Delfshaven، ومجمع Maashaven / Rijnhaven / فينورد، والمرافئ حول يوروبورت، وتقع على طول Waterweg Calandkanaal Nieuwe، وScheur (وهذا الأخير 2 يجري استمرارا للماس Nieuwe)، ومنطقة Maasvlakte المستصلحة، والتي المشاريع في بحر الشمال.

على مر السنين جرى تطوير الميناء البحري من خلال بناء أرصفة جديدة وميناء الأحواض. وقد تم توسيع منطقة ميناء روتردام عن طريق بناء يوروبورت (بوابة إلى أوروبا) مجمع على طول مصب Waterweg Nieuwe. في 1970 تم تمديد منفذ إلى البحر في الجهة الجنوبية من مصب Waterweg Nieuwe من قبل الانتهاء من Maasvlakte (ميوس، عادي) التي بنيت في بحر الشمال بالقرب هوك فان هولاند.

في السنوات الخمس الماضية قد تغيرت أفقه الصناعية من خلال إضافة أعداد كبيرة من توربينات الرياح والاستفادة من الظروف الساحلية المكشوفة. وردت بناء Maasvlakte 2 الموافقة السياسية الأولي في عام 2004، لكن تم إيقافه من قبل الدولة فان رعد (مجلس الدولة الهولندي، الذي يقدم المشورة للحكومة والبرلمان في التشريع والحكم) في عام 2005، وذلك لأن الخطط لم تأخذ في الاعتبار بما فيه الكفاية من القضايا البيئية.

عن editor

شاهد أيضاً

PRESS

Démantèlement d’une cellule terroriste composée de cinq partisans de Daesh (BCIJ) Rabat – Le Bureau …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333