Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / شؤون ..Krant of Gekozen Raadszaken / إيمان صابر بكلية …..ورزازات

إيمان صابر بكلية …..ورزازات

إيمان صابر الطالبة بكلية ورزازات تشخص الوضع الإقتصادي المحلي

نظمت مجموعة من الطلبة بشراكة مع جمعية فضاء درعة للتربية و الثقافة والعلوم يوم دراسي تحت عنوان “ورزازات نحو مستقبل إقتصادي مزدهر ومستدام في خدمة التنمية الإجتماعية والثقافية”  بالكلية المتعددة التخصصات ورزازات..

وكان الهدف من هذا اليوم  هو المساهمة في تشخيص الوضع الإقتصادي لورزازات من خلال تسليط الضوء على نقاط القوة والضعف في القطاعات الإقتصادية الرئيسية لهذه الأخيرة، وتقديم مقترحات لاستخدام أمثل لمؤهلات المدينة و ضمان مستقبل زاهر وتنمية مستدامة اقتصاديا ،اجتماعيا و ثقافيا.

وقد تطرق المختصون والباحثون في هذا اليوم الدراسي لكل القضايا المرتبطة بالقطاعات الحيوية بالمدينة ،والتركيز على إقتراح حلول ناجحة.وعلى هامش هذه الندوة التي استقطبت مجموعة من الباحثين الشياب التقينا برئيسة لجنة التنسيق  ايمان صابر الطالبة بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات شعبة اللغات الأجنبية المطبقة في التواصل و التجارة. الطالبة بالسنة الثالثة اي نهاية سلك الاجازة و هي السنة التي تتوج باعداد و عرض مشاريع و بحوث نهاية الدراسة

 الطالبة ايمان شابة في مقتبل العمر تحمل هم مدينة و تحاول ان تكون في خدمة بيئتها و فاعل مبادر في تغيير واقعها بشكل خلاق و مبدع وذلك من خلال ابراز مؤهلات الطبيعية و البشرية  التي تزخر بها المنطقة و كذا تحفيز الفاعل المحلي من اجل لعب دور محرك من محركات الإقلاع و التنمية للمنطقة.

 

   بحرقة استمرت الشابة الخلوقة ايمان صابر سرد المشاكل و الصعوبات و العراقيل التي تتصدى لمستقبل الاستثمار بالمنطقة، و بروح الامل و رؤية لاستشراف المستقبل تحدثت عن الارادة الخلاقة و المبدعة للشباب في تدليل الصعاب و  تمهيد العقبات اذا تحلى بالصبر و وضوح الأهداف و تأطير ذلك بالخبرة و الدراسة و البحث العلمي.لتخلص في ختام حديثها الى التعريج على ضعف الجانب التواصلي و الاعلامي بالمنطقة و بالجامعة لغياب التكوين و الخبرة  لتؤكد على ضرورة الاهتمام بالتواصل و الاعلام كرافعة للتنمية المعول عليها في قيادة قطار التنمية لما تحتله من مكانة و مساحة كبيرة في مد جسور التواصل بين مختلف الفاعلين..و من موقع الفاعل الغيور تشارك الطالبة ايمان في فعاليات اليوم الدراسي المنظم بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات من خلال التنظيم و التسيير. هذه المناسبة التي يعد فضاء الكلية مسرحا لمجرياتها.واكدت ايمان صابر على ان الندوات والمحاضرات التي اقيمت بهذه المناسبة و التي ألقاها و أطرها أساتذة و خبراء متخصصين اختتمت برفع توصيات للجهات المعنية و ستعمل لجنة شكلت لهذا الغرض على تتبع أطوار تنفيذها و تنزيلها على أرض الواقع لتعم الفائدة، خدمة لمشروع التنمية المستدامة للمنطقة.. اصداء نسائية .

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333