Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / عربي ودولي..Arabisch en internationaal / الأمم المتحدة تناشد الحصول على 35 مليار دولار لمساعدة الأكثر ضعفا وهشاشة

الأمم المتحدة تناشد الحصول على 35 مليار دولار لمساعدة الأكثر ضعفا وهشاشة

VN roept op tot $ 35 miljard om de meest kwetsbaren te helpen in 2021
الأمم المتحدة تناشد الحصول على 35 مليار دولار لمساعدة الأكثر ضعفا وهشاشة في عام 2021

من الأرشيف: عائلة تفر من العنف في إدلب، سوريا.

قال مسؤول الإغاثة الطارئة في الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن 235 مليون شخص سيحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية العام المقبل، بزيادة تقارب 40 في المائة عن عام 2020 وهي زيادة تُعزى “بالكامل تقريبا إلى كوفيد-19”.
وفي نداء من أجل الحصول على 35 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية خلال العام المقبل، قال مارك لوكوك وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية إن الأزمة الصحية العالمية أثرت بشكل كبير على الأشخاص الذين يعانون بالفعل من الصراع، ومستويات قياسية من النزوح، وصدمات تغير المناخ، مشيرا إلى أن مجاعات “متعددة” تلوح في الأفق.
وأضاف أن الوضع “يائس” بالنسبة للملايين وأدى إلى “إجهاد الأمم المتحدة وشركائها”.
“الصورة التي نقدمها هي أظلم وأتعس منظور للاحتياجات الإنسانية في الفترة المقبلة على الإطلاق. وهذا انعكاس لحقيقة أن جائحة كـوفيد قد عاثت مذابح في جميع البلدان الأكثر هشاشة وضعفا على هذا الكوكب”. مرددا دعوة السيد لوكوك للتضامن العالمي، حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش العالم على “الوقوف مع الناس في أحلك أوقاتهم وذروة احتياجهم”، حيث تستمر الجائحة العالمي في التفاقم.
على الرغم من أن المنظومة الإنسانية قدمت “الغذاء والأدوية والمأوى والتعليم وغيرها من الضروريات لعشرات الملايين من الناس، فإن الأزمة لم تنته بعد”، بحسب ما أكد الأمين العام للأمم المتحدة في بيان.

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333