الرئيسية / راديو الجالية / Community Radio Marokkanen / MALIKA LAMRID ..جمعية ندمار بهولندا تعرض التقرير الأدبي

MALIKA LAMRID ..جمعية ندمار بهولندا تعرض التقرير الأدبي

Nidmaar Vereniging in Nederland
جمعية ندمار بهولندا تعرض التقرير الأدبي والمالي السنوي

عملا بمقتضيات القانون الأساسي لجمعيتنا يشرف المكتب التنفيذي أن يعرض عليكم التقرير الأدبي السنوي الشامل لأنشطة هذه الجمعية وإنجازاتها وأعمالها الاجتماعية والثقافية ، وهي ملخصة على النحو التالي:رفعت الجمعية رسالة إلى القنصل العام للمملكة المغربية بروتيردام مملكة هولندا بتاريخ 19/10/2019 ثمنت فيها الجهود التي بذلتها هذه القنصلية العامة بالوقوف على الأوضاع الاجتماعية للجالية المغربية، وخاصة من كانوا يقيمون منهم في المدن الهولندية البعيدة عن العاصمة الهولندية امستردام.

الشأن الـثـقـافــي :شاركت الجمعية كضيف شرف في الدورة التاسعة لمهرجان تيميزار الفضة بمدينة تيزنيت الذي أقيم في مدينة تيزنيت دورة 2018، وهو الأول بعد توقيع اتفاقية التعاون بين جمعية نيدمارللتقافة بمدينة شخونهوفن هولندا. و جمعية تيميزار الفضة بمدينة تيزنيت ورفعت الجمعية تقريرا حول هذه المشاركة إلى عامل إقليم تيزنيت ، أشارت فيه إلى ما تضمنته مشاركة الجمعية من نشاط متعلق بتراثنا وثقافتنا عامة وبالثقافة الأمازيغية بين مدينتي تيزنيت بالمملكة المغربية و مدينة شخونهوفن الهولندية. و وقع هذه الاتفاقية و الشراكة كل من السيدة مليكة لمريض رئيسة جمعية نيدمار للثقافة بهولندا و السيد عبد الحق ارخاوي عن جمعية تيميزار الفضة بمدينة تيزنيت. قامت الجمعية بزيارة لشاطئ أكلوو شارك في هذه الزيارة اعضاء جمعية نيدمارللتقافة و بعض ضيوف جمعية نيدمار من أصل و جنسية هولندية. و ألقت السيدة الرئيسة مليكة لمريض كلمة شكر الى القائمين على هذا التنظيم.
برقية تهنئة قدمتها الجمعية الى السادة عامل صاحب الجلالة على إقليم تيزنيت

…………………
جمعية المسنين المغاربة بأمستردام Marokkaanse Ouderenvereniging in Amsterdam…
أصبح للمهاجرين المغاربة في الديار الهولندية، اهتمام بالغ بالعمل الجمعوي باعتباره الوسيلة المثلى في الاندماح في المجتمع الهولندي وبالتالي فتح الأبواب أمام أبنائهم للإبداع في مختلف الميادين، وجعل هذا المجال جسرا للتواصل مع بلدهم الأم المغرب، وتسخير إمكانياتهم المادية والمعنوية للمساهمة في التنمية بالمغرب.
وفي هذا الإطار تظم جمعية المسنين المغاربة تحت اشراف الفاعل الجمعوي لحسن فرح رحلات منظمة والفضل يعود الى المساعدة التي تخصصها موسسة الحسن الثاني لفاءدة المستفيدين سواءا أكانوا صغارا أو شبابا او شيوخا ليتعوفوا من معالم وتاريخ المغرب وقد سبق تنظيم زيارة لعدد من الجمعيات النسائية الهولندية منهن هولنديات وتركيات ومصريات إضافة إلى مغربيات تم الحديث عن الدور الذي بدأت الناشطات الجمعويات يقمن به في المغرب قصد إنعاش وضع المرأة، والمساهمة في تعميق أوراش إدماجها في التنمية وترسيخ مشاركتها في مسلسل دمقرطة المجتمع ضمانا لتكافؤ الفرص، وترسيخا لقيم الإنصاف والمساواة منوهات بالدور الذي تلعبه المبادرة

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *