Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / AMSTERDAM Pers / غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات واستقبال السيدة القنصل العام لقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء

غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات واستقبال السيدة القنصل العام لقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء

غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات واستقبال السيدة القنصل العام لقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء

 تم خلال شهر مارس 2024 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات استقبال السيدة القنصل العام لقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء والتي كانت مرفوقة بمسشارين اقتصاديين من القنصلية. وقد وجدت السيدة القنصل العام في استقبالها السيد #حسان_بركاني رئيس الغرفة والسيد نبيل حرمة الله نائب الرئيس والسيد عبد الرحيم زكراني أمين مال الغرفة والسيد ابراهيم بنزوينة رئيس لجنة الشراكة والتعاون الدولي والسيد محمد الفن مقرر لجنة الشراكة والتعاون الدولي والمدير الجهوي للغرفة وأطر الغرفة.

مباحثات الجانبان تركزت حول سبل التعاون المشترك بين الغرفة والقنصلية العامة الأمريكية بالدارالبيضاء ولاسيما في برامج التكوين والتدريب والمشاركة في المؤتمرات وتنظيم لقاءات الأعمال ودعم الاستثمارات.

كما ركز الجانبان على مشاركة الغرفة في تظاهرة ” سيليكت امريكا 2024″ وضرورة تنظيم لقاءات أعمال مشتركة على هامش التظاهرة والتعريف بالمخزون التاريخي والثقافي المشترك بين البلدين والعلاقات السياسية المتميزة التي تربطهما.

************************************************

استقبال السيدة القنصل العام لقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات

استغلال فرص التبادل التجاري التي تتيحها اتفاقية التبادل الحر بين البلدين

خلال هذا الاجتماع تم التطرق الى فرص الاستثمار المتاحة بين البلدين وعدد من الأوراش التنموية المتاحة بالمغرب والتي ترافق تنظيم فعاليات كأس إفريقيا وكأس العالم القادمين لكرة القدم. فضلا عن القيام بمجهودات أكثر لاستغلال فرص التبادل التجاري التي تتيحها اتفاقية التبادل الحر بين البلدين.

كما عرف الاجتماع تقديم عروض عن فرص الاستثمار والتحفيزات المتاحة لذلك بين البلدين وعدد من الإحصائيات التي تهم الخدمات التي تقدمها الغرفة لفائدة المنتسين.

  كما قامت السيدة القنصل العام والوفد المرافق لها بزيارة مكتبة الغرفة للاطلاع على المخزون الثقافي الذي تزخر به مع تبادل تذكارات بهذه المناسبة مع السيد رئيس الغرفة.

وقد اتفق الجانبان على تشكيل لجنة لتتبع مختلف الملفات التي تم تباحثها خلال هذا اللقاء. وبالمناسبة فقد نظمت الغرفة حفل إفطار على شرف السيدة القنصل العام والوفد المرافق لها...

مصدر الغرفة

************************************************

اتفاقية التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة

وقعت اتفاقية التبادل الحر بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية يوم 15 يونيو 2004 في واشنطن. ودخلت حيز التنفيذ في فاتح يناير 2006. ويشمل نطاق تطبيق هذه الاتفاقية تجارة المنتجات الفلاحية والصناعية وتجارة الخدمات. كما همت الاتفاقية جوانب متعلقة بالعمل والسياسة البيئية والصفقات العمومية وحقوق الملكية الفكرية...معاملة الاتفاقية للمنتجات الفلاحية:تتمحور الترتيبات الرئيسية للاتفاقية المتعلقة بالشق الفلاحي حول إدارة وتدبير الحصص، التدابير الوقائية الخاصة، تدابير السلامة الصحية والصحة النباتية وقواعد المنشأ.

عند التصدير من المغرب:تتفاوت الامتيازات الممنوحة من الولوج بدون رسوم جمركية ابتداء من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ، خاصة بالنسبة للنباتات الزهرية والطماطم والفاصوليا والقرع والكليمنتين والعنب والتوت والزيتون المصبر وزيت الزيتون، إلى التفكيك التدريجي للرسوم الجمركية على مدة تصل إلى 18 سنة.

     ومنحت في إطار هذه الاتفاقية حصص تصدير التبغ، والقطن، والفول السوداني ومشتقاته، والسكر والمنتجات التي تحتوي على السكر، ولحوم البقر، وبعض مشتقات الحليب ومستحضرات الطماطم، والبصل والثوم المجففين أو على شكل مسحوق. ويخضع السكر وبعض المنتجات المحتوية على السكر لشرط المُصَدِّر الصافي.

**********************************************

TelegraafM  Pers NL …مجلة الجالية المغربية بهولندا ………ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI

 Aljazirapress@yahoo.nl  / telegraafmpers@gmail.com  

عن editor

شاهد أيضاً

Ahwash-kunsten met de ritmes van de wereld

Ahwash-kunsten met de ritmes van de wereld Nederlandse versie                 Speciaal: Onze correspondent: Abderrahim Fakir Idrissi …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333