Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / AMSTERDAM Pers / ما بين الحرب والديون المتراكمة ..

ما بين الحرب والديون المتراكمة ..

  حسب الإعلان المتداول عبر الشبكات الإعلامية الدولية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أوقفت كل الأنشطة الدعائية العالمية باللغات الثلاث  وذلك عائد إلى قلة وتقلص الميزانية المخصصة لهذا الجانب ،وهو ما أكده في تصريحه/ إيمانويل نحشون /نائب المدير العام للدبلوماسية العامة بالوزارة خلال اجتماع في الكنيست (البرلمان)، وعرضته جريدة “يديعوت أحرونوت” حيث أن الخارجية الإسرائيلية قد أوقفت نشاطها الدعائية والإعلامية بالشبكات التواصلية الاجتماعية باللغة الإسبانية واللغة الفارسية واللغة الروسية والسبب يعود للحرب التي تعيشها إسرائيل.

والتعليق خلال الحرب يتم تعطيل أنشطة وزارة الخارجية.. الدعاية التي تعد جبهة حرب..

وهو  يعني القول للجيش الإسرائيلي: لا تطلقوا النار من أسلحتكم لأن ذلك مكلف،.وأضاف “في الحرب علينا التصرف بسرعة، لا يوجد وقت كما في الوضع الطبيعي.. يجب حل المشكلة، من المستحيل أن تتم إعاقة النشاط الدعائي للخارجية ولو ليوم واحد.. “.وفي تكاليف الحرب، أعلنت إسرائيل انها تستدين بنحو 30 مليار شيكل (7.8 مليارات دولار) منذ بدء الحرب على قطاع غزة..بل سجلت إسرائيل عجزا في الميزانية قُدر بـ22.9 مليار شيكل (6 مليارات دولار) في أكتوبر الماضي مقابل 4.6 مليارات شيكل (1.2 مليار دولار) في سبتمبر مما أدى إلى ارتفاع العجز خلال آخر 12 شهرا إلى 2.6%.

  ديون بالملايير من أجل حرب مدمرة على غزة لا زالت تحصد أرواح الأبرياء وتضاعف في الأرقام التي تؤدي الى استشهاد الالاف..

عن editor

شاهد أيضاً

Ahwash-kunsten met de ritmes van de wereld

Ahwash-kunsten met de ritmes van de wereld Nederlandse versie                 Speciaal: Onze correspondent: Abderrahim Fakir Idrissi …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333