Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / CINEMA TELEGRAAF PERS / توزيع الأفلام المدعمة والواجب

توزيع الأفلام المدعمة والواجب

شهر فبراير 2024 خاص بالسينما في الصفحة السينمائية من تقديم عبد الرحيم الفقير الادريسي

***********************************************

توزيع الأفلام المدعمة

المادة 18

يجب على كل شركة إنتاج، استفادت من الدعم لفيلم طويل قبل وبعد الإنتاج، أن تقوم بعرض الفيلم تجاريا بالقاعات السينمائية المغربية خلال أجل أقصاه ستة (6) أشهر تبتدئ من تاريخ مشاهدته وقبوله من لدن لجنة الدعم.

وفي حالة تجاوز هذا الأجل بدون سبب مبرر ومقبول بقرار كتابي واضح من قبل اللجنة، فإن الشركة لا يمكنها أن تقدم مشروع فيلم جديد إلا بعد مرور سنتين من تاريخ مشاهدة الفيلم المستفيد من الدعم وقبوله من لدن لجنة الدعم.

وفي حالة ما إذا لم يتم عرض الفيلم المستفيد من الدعم تجاريا بأكثر من جهتين من جهات المملكة، فإن الشركة التي أنتجته لا يمكنها أن تقدم أي مشروع جديد للاستفادة من الدعم حتى يتم هذا العرض.

كما يجب على كل شركة إنتاج استفادت من الدعم قبل أو بعد الإنتاج لصالح فيلم طويل أن تقوم بتسويق الفيلم في دعامات رقمية داخل أجل أقصاه اثني عشر (12) شهرا تبتدئ من تاريخ بداية عرض الفيلم بالقاعات السينمائية.

*******
دعم إنتاج الأعمال السينمائي
من القرار المشترك لوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، رقم 2490.12 الصادر في 2 ذي القعدة 1433 (19 شتنبر 2012) بتحديد شروط ومعايير وطرق صرف دعم إنتاج الأعمال السينمائية.
وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة،والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية. بناء على المرسوم رقم 2.12.325 الصادر في 28 من رمضان

*************************حققت السينما التونسية نجاحات متعددة في العقود الأخيرة وحظيت باعتراف النقاد السينمائيين سواء في العالم العربي أو في أوروبا.تتميز السينما التونسية بجرأتها ورصد الواقع بكل تفاصيله ومن أشهر الأفلام:حلفاوين وصمت القصور.DW

عن editor

شاهد أيضاً

Ahwash-kunsten met de ritmes van de wereld

Ahwash-kunsten met de ritmes van de wereld Nederlandse versie                 Speciaal: Onze correspondent: Abderrahim Fakir Idrissi …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333