Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / CINEMA TELEGRAAF PERS / هل يمكن لمشروع فيلم بعد الإنتاج أن يستفيد أكثر من مرة واحدة من الدعم؟

هل يمكن لمشروع فيلم بعد الإنتاج أن يستفيد أكثر من مرة واحدة من الدعم؟

عبد الرحيم الفقير الادريسي يوقع الصفحة السينمائية
*****************************************************

لا يمكن لمشروع فيلم أو لفيلم بعد الإنتاج أن يستفيد أكثر من مرة واحدة من الدعم

الفصل السابع

مقتضيات ختامية

المادة 24

مقتضيات مختلفة

لا يمكن لمشروع فيلم أو لفيلم بعد الإنتاج أن يستفيد أكثر من مرة واحدة من الدعم.

لا يمكن لكل شركة إنتاج، تم منحها الدعم قبل الإنتاج مرتين على التوالي لصالح مشروعي فيلمين طويلين، دون الشروع في تصوير أي واحد منهما داخل أجل ثمانية عشر (18) شهرا، أن تتقدم بطلب لدعم مشروع فيلم آخر قبل الإنتاج.

يمكن لكل شركة مرشحة للحصول على التسبيقات على المداخيل أن تودع في نفس الوقت العديد من مشاريع إنتاج الأفلام شريطة أن يكون لكل عمل منها مخرج مختلف وأن لا يكون هذا الأخير معنيا بأي مشروع آخر مرشح للدعم، أو بمشروع سبق أن استفاد من الدعم ولم يقدم بعد إلى اللجنة في نسخة إما من حجم 35 ملم أو على دعامة السينما الرقمية (DCP) أو أية دعامة أخرى موجهة لقاعات السينما.

في حالة رفض منح الدعم لشركة الإنتاج لصالح مشروع فيلم أو لفيلم بعد الإنتاج بسبب محدودية ميزانية الدورة التي تمت دراسة الطلب خلالها، فإنه يسمح لها أن تطلب من اللجنة إعادة دراسة نفس الطلب في دورة لاحقة.

أما في حالة رفض طلب الدعم لمشاريع الأفلام قبل الإنتاج، لأسباب تتعلق بالمعايير المنصوص عليها في المادة 7 أعلاه، فإنه بإمكان الشركة المعنية بالأمر وضع طلب جديد يتضمن التعديلات التي تم إدخالها، ويخضع لمسطرة طلب الدعم كاملة، وفق الشروط المنصوص عليها في المواد 3 و4 و6 أعلاه.

*******++++++++++++++++++++++++++

دعم إنتاج الأعمال السينمائي
من القرار المشترك لوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، رقم 2490.12 الصادر في 2 ذي القعدة 1433 (19 شتنبر 2012) بتحديد شروط ومعايير وطرق صرف دعم إنتاج الأعمال السينمائية.
وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة،والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية. بناء على المرسوم رقم 2.12.325 الصادر في 28 من رمضان..

*************************************

افلام نجحت محليا ودوليا 

ابن الرقاصة

  شارك «ابن الرقاصة»   مهرجانان  سينمائية بالولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وأستراليا وكندا والبرتغال والسويد ومصر والمغرب وتونس…

 الفيلم القصير «ابن الرقاصة»، من اخراج جورج هزيم..

    حسب المعلومات العامة في إحدى وعشرين دقيقة، تناول هزيم خرّيج كلية الفنون ماستر إخراج سينمائي دفعة 2018 قصة «ماجد» الشاب العشريني الذي يحاول التعامل مع حزنه على وفاة والدته واكتشافه أنها كانت تعمل كراقصة شرقية، ليلتقي لاحقًا بامرأة تُخبره بحقيقة ماضي والدته وتساعده في تجاوز أزمته.

بطولة جورج هزيم كارول عبود والممثل زياد صعيبي.

   حصد الفيلم جوائز عدّة في مهرجانات سينمائيّة دولية كأفضل فيلم طالبي وأفضل فيلم قصير وأفضل ممثل في الفيلم…………

 ************************************

Premix Prix du Film tudiant – Festival Cinemator courts m trages Nouveaux Talents-France 2019

Best Short Film in Visions Section at the 46th Concordia Film Festival Canada 2019

Best Actor at Galata Frame International Film Festival Turkey 2019

المخرج الإسباني بيدرو ألمودوبار  Pain & Glory  

 الألم والمجد

 

PIJN EN GLORIE vertelt over een reeks reencounters ervaren door Salvador Mallo, een filmregisseur in zijn fysieke achteruitgang. Sommigen van hen in het vlees, anderen herinnerden zich: zijn jeugd in de jaren 60, toen hij met zijn ouders naar een dorp in Valencia emigreerde op zoek naar welvaart, het eerste verlangen, zijn eerste volwassen liefde in het Madrid van de jaren 80, de pijn van het uiteenvallen van die liefde terwijl ze nog leefde en intens was, schrijven als de enige therapie om het onvergetelijke te vergeten, de vroege ontdekking van cinema, en de leegte, de oneindige leegte die het onvermogen creëert om films te blijven maken. Pain and Glory spreekt over creatie, over de moeilijkheid om het te scheiden van het eigen leven en over de passies die het betekenis en hoop geven. Bij het terugvinden van zijn verleden, vindt Salvador de dringende noodzaak om het opnieuw te vertellen, en in die behoefte vindt hij ook zijn redding. Het verleden en heden botsen om hem heen

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح في شهر أبريل 2024

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح برمجة متنوعة خلال شهر أبريل الجاري TELEGRAAFM ….ABDERRAHIM …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333