Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / KRANT ALGEMEEN POLITIEK / مدونات عبد الرحيم الفقير الادريسي ..ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI l    :  مقومات وحدتنا الوطنية

مدونات عبد الرحيم الفقير الادريسي ..ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI l    :  مقومات وحدتنا الوطنية

مدونات عبد الرحيم الفقير الادريسي ..ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI l    :  مقومات وحدتنا الوطنية

**********************************************

مقومات وحدتنا الوطنية

كان المغرب من الأعضاء المؤسسين لمجموعة من المنظمات الإقليمية والدولية ومساهما في نجاحها، مثل منظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الإفريقي حاليا)، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، واتحاد دول المغرب العربي، ولجنة القدس. ولازال المغاربة في الداخل والخارج يشاركون ملكهم الهمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في بناء مغرب معاصر اكثر ديمقراطيا والذي يسهر على بناء مغرب معاصر مبني على أسس ديمقراطية متينة تستمد أصولها من ما سنه ملوك المغرب العظام خدمة لوطنهم وارتقاء لرعيتهم، ويخطو المغرب خطوات رائدة في سياق تدعيم مسلسل الديمقراطية في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه………..                               محمد أشهبون ..نشر في جريدة السياسة العامة

   الجالية المغربية بالديار الهولندية لها إيمان راسخ بأن العزم على تنفيذ إصلاحات سياسية واجتماعية واقتصادية واسعة النطاق، وكل هذا ينسجم مع السياسة المولوية الحكيمة في إرساء دولة الحق والقانون. فهذه الإصلاحات التي يعرفها المغرب تسهل مأمورية ولوجه للألفية الثالثة بكل عزم وإصرار لمواجهة تحديات العولمة التي تخيم بظلالها على دول المعمور، الشيء الذي جعل من المغرب تجربة ديمقراطية رائدة في الدول النامية وفريدة من نوعها في الوطن العربي، وذلك بانخراط المجتمع المدني تعبئته كل القوى السياسية والحية في البلاد للمساهمة في إصلاح والتفسير الذي يهدف صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله إلى تحقيقه وتكريسه على أرض الواقع.

    إن الاختيارات التي بدأ بها عاهل البلاد بعد تقلده لزمام الأمور كسبت دعما قويا من قبل الشعب المغربي في الداخل والخارج واكتسبت تأييد باقي دول العالم حيث تأكد لها أن المغرب فعلا ينعم بالاستقرار رغم محاولات متطرفة ومدعومة من خارج الوطن لزعزعة هذه القيم ، لكن صاحب الجلالة ومعه كل المغاربة له رغبة أكيدة في بلوغ مستوى الدول العريقة في الديمقراطية.

  المتتبع للتطورات التي عرفها المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس سيطلع ومما لاشك فيه عن كتب ويتأكد بأن المغرب يشكل بالفعل تجربة فريدة  من نوعها في العالم العربي والإسلامي بصفة خاصة وفي الدول النامية بصفة عامة. ويحس بذلك الالتحام المهم الذي يربط بين القمة والقاعدة وانخراط المجتمع المدني بكل عفوية وتلقائية لتحقيق الإصلاحات التي يتوخاها عاهل البلاد، وكل هذا يحظى بتأييد واعتزاز كل المغاربة والجالية المغربية في كل أنحاء العالم التي يسرها أن ترى المغرب يتصدر التجارب الديمقراطية السائدة حاليا مع حفاظه على أصالته والخصوصيات المغربية.

    هذه الإصلاحات الفريدة من نوعها في العالم العربي والتي تهدف إلى إدماج الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية والسياسية عبر تغيير اجتماعي متواصل. أذكر على سبيل المثال: إصلاحات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والاتحاد المالي. وهكذا ورث صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله جوا عاما يتميز بأداء قوي والسير على هذا النهج أعطت المغاربة الإحساس بالافتخار والاعتزاز بأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. هذه من أبرز مقومات وحدتنا الوطنية التي يجب ان يعمل الجميع على تماسكها وإبرازها للجميع منطلقين من أهمية التعاون والترابط والتراحم والتلاحم بين أبناء الجسد الواحد لتحقيق نعمة الأمن التي هي من أهم النعم علينا بعد نعمة الإسلام.

عن editor

شاهد أيضاً

Lancement officielle de la 15ème édition de l’Université d’été au profit des jeunes Marocains Résidant à l’Etranger.

La 15ème édition de l’Université d’été au profit des jeunes Marocains résidant à l’étranger a …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333