Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / منظمة اليونسيف : العاصفة ” دانيال ” مدمرة

منظمة اليونسيف : العاصفة ” دانيال ” مدمرة

منظمة اليونسيف

طرابلس 16 سبتمبر 2023م (وال ) – قالت منظمة اليونسيف مكتب ليبيا إن العاصفة ” دانيال ” المدمرة التي ضربت شرق ليبيا خلفت أرقاما ضخمة من الوفيات والمفقودين في صفوف المواطنين .

وأكدت المنظمة في تقرير مصور نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع ” فيسبوك ” أن هذه الكارثة تسببت في أضرار جسيمة لحقت بالعديد من المنازل والمستشفيات والمدارس وغيرها من البنى التحتية الأساسية .

وأشارت المنظمة إلى أن قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة في ليبيا ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية بارسال معدات طبية حيوية إلى المدن والمناطق المتضررة شرق البلاد .

وأوضح التقرير ان المساعدات شملت أجهزة قياس نبضات القلب للجنين، وأجهزة المسح، والأسرّة النسائية وغيرها، لضمان استمرارية الرعاية في اقسام الأمومة والطفل .

وأكدت المنظمة أن هناك أعضاء مخصصين من مراكز الرعاية الاولية متواجدين في عدد من المواقع لضمان الإغاثة الفعّالة وتوزيع الموارد.

************************

بعد أن أحدثت خرابا واسعا في اليونان وقتلت الآلاف في مدينة درنة شرق ليبيا، تلاشت العاصفة “دانيال” فوق مياه البحر الأبيض المتوسط. لكن خطورة تكرار عواصف مشابهة في المنطقة تبقى ماثلة، برأي مختصين.

وتهدد ظاهرة الاحتباس الحراري بكوراث طبيعية في منطقة حوض البحر المتوسط. وقد تضطر دول متوسطية مستقبلا إلى الاستعداد لعواصف متزايدة القوة من هذا النوع، الذي يوازي ما يُعرف بإعصار البحر المتوسط “ميديكين”.

ونقلت سوزان غراي من قسم الأرصاد الجوية بجامعة ريدينغ البريطانية عن تقرير للّجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ “هناك أدلة ثابتة على أن تواتر ’يديكين‘ يتناقص في ظل الاحتباس الحراري، لكن قوته تشتد”.

ووصلت العاصفة التي تشكلت في الرابع من أيلول/سبتمبر إلى اليونان في أعقاب فترة شهدت زيادة في درجات الحرارة وحرائق غابات.فرانس 24

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333