Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / .Krant Marokkaanse in Nederland / تعيينات جديدة في السلك القنصلي المغربي

تعيينات جديدة في السلك القنصلي المغربي

   اوتريخت Utrecht مدينة وبلدية وعاصمة وأكبر مدن مقاطعة اوتريخت. وتقع في شمال شرق راند إستاد، وهي رابع أكبر مدن هولندا، بتعداد 300,030 عام 2007. تجمع اوتريخت الصغرى، الذي يضم الضواحي المحيطة والبلدات الملحقة بها، يبلغ تعداد سكانه 640,000 ساكناً مسجلاً، بينما المنطقة الكبرى تحتوي على 820,000 نسمة. المعرفة

تعيين بثينة الكردودي الكلالي قنصلا عاما في اقليم أوتريخت بهولندا

سبق للكردودي ان كانت قنصلا عاما في فرانكفورت  

عملت في سفارات المغرب في لندن والهند وسويسرا

   أعلنت وزارة الخارجية المغربية الاثنين عن تعيينات جديدة، برسم سنة 2023، في السلك القنصلي شملت 23 قنصلا عاما ضمنهم 9 نساء وذلك في دول أوروبية وعربية وكندا والولايات المتحدة. ففي اسبانيا، جرى تعيين ادريس السوسي، قنصلا عاما في الجزيرة الخضراء، وعبد الاله التجاري قنصلا عاما في الميريا، وكمال أريفي، الذي كان حتى تعيينه الجديد قنصلا عاما في فالنسيا وعوضه فيها سعيد الادريسي البوزيدي، بينما عينت عائشة ابن العلمي في خيرونا.

وفي هولندا جرى تعيين بثينة الكردودي الكلالي، قنصلا عاما في أوتريخت. وسبق للكردودي ان كانت قنصلا عاما في فرانكفورت. وعملت في سفارات المغرب في لندن والهند وسويسرا.

وفي المانيا، جرى تعيين بثينة بوعبيد، قنصلا عاما في دوسلدورف، وخليفة آيت الشيب، قنصلا عاما في فرانكفورت.أما في ايطاليا، فقد جرى تعيين خديجة ندور، قنصلا عاما في بولونيا، ووفاء الزاهي قنصلا عاما في فيرونا (تعمل حاليا في سفارة المغرب برومانيا)، وسميرة بلالي في باليرمو.وفي بلجيكا جرى تعيين منير قطيطو، قنصلا عاما في أنفرس. وكان قطيطو يشغل حتى تعيينه في موقعه الجديد نائب مدير التشريفات والبروتوكول في وزارة الخارجية.وسبق له ان اشتغل قائما بالأعمال بسفارات المغرب في الاردن واستراليا والامارات والسعودية. بينما عين حسين توري قنصلا عاما في بروكسل. وبخصوص فرنسا جرى تعيين عمر أمغار، قنصلا عاما في ستراسبورغ، (مدير الاتحاد الاوروبي في وزارة الخارجية)، وفاطمة برودي في ليون (سبق لها ان تولت عدة مناصب قنصلية ودبلوماسية في المانيا وايطاليا ولندن)، ومحمد الحمودي في مارسيليا، وعبد العالي بلمليح في ديجون.وفي الجزائر جرى تعيين ابراهيم باه قنصلا عاما في وهران. وفي ليبيا جرى تعيين بوزكري الريحاني قنصلا عاما في طرابلس. وسبق للريحاني ان كان قنصلا عاما في ميلانو. ومعروف عن الريحاني خبرته في الشؤون الليبية، اذ سبق له ان عمل طويلا في ليبيا. اما قنصلية بنغازي فجرى تعيين سعيد بنكيران على رأسها.وفي كندا جرى تعيين صوريا جابري قنصلا عاما في مونتريال. وكانت جابري تعمل حتى تعيينها في الموقع الجديد مديرة للتعاون المتعدد الاطراف والشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية. وسبق لها ان كانت قنصلا عاما في احدى المدن الفرنسية. وفي السعودية، جرى تعيين عبد الاله أوداداس قنصلا عاما في جدة.وكان أوداداس يعمل حتى تعيينه الجديد قائما بأعمال السفارة المغربية بأبو ظبي. أمافي الولايات المتحدة فقد جرى تعيين شفيقة الهبطي المواهبي قنصلا عاما في ميامي.وسبق للهبطي ان كانت مديرة لمديرية الدبلوماسية العامة والفاعلين غير الحكوميين.كما انها عملت في السابق قنصلا عاما في مدينة ليون الفرنسية .

عن editor

شاهد أيضاً

Kasbah Amlal …..بيت ضيافة

Kasbah Amlal is a Guest house located amidst the Dades Gardens in a quiet location …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333