Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / شعب جنوب السودان عرضة للمجاعة  

شعب جنوب السودان عرضة للمجاعة  

شعب جنوب السودان عرضة للمجاعة

أفادت المنظمات التابعة للأمم المتحدة  بأن ما يصل إلى 7.8 مليون نسمة في جنوب السودان، أي نحو ثلثي السكان، قد يواجهون نقصاً حاداً في الغذاء خلال موسم انتظار الحصاد ما بين أبريل نيسان ويوليو تموز من العام المقبل وذلك بسبب الفيضانات والجفاف والصراع. فما تقول منظمة الأغذية والزراعة (فاو) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي إن نقص الغذاء سيكون أشد مما شهدته الدولة في ذروة الحرب الأهلية في 2013 و2016.

المنظمات في بيان تشير أن “تراجع مستوى الأمن الغذائي والانتشار الواسع لسوء التغذية مرتبط باجتماع عوامل الصراع وسوء أوضاع الاقتصاد الكلي والأحوال المناخية المتطرفة وارتفاع تكاليف الغذاء والوقود”.
فيما قدرت منظمات الأمم المتحدة في أغسطس آب أن 7.7 مليون شخص بالبلاد عانوا من نقص غذائي حاد في الفترة من أبريل نيسان إلى يوليو تموز بين موسمي الحصاد.
منظمات

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن 19 مليون شخص سيعانون الجوع وسوء التغذية خلال الأشهر المقبلة في القال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن 19 مليون شخص سيعانون الجوع وسوء التغذية خلال قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن 19 مليون شخص سيعانون الجوع وسوء التغذية خلال الأشهر المقبلة في السودان، جراء النزاع بين الجيش وقوات الدعم السريع، وفق ما أفاد متحدث باسم الأمم المتحدة،

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333