Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / KRANT ALGEMEEN POLITIEK / نوسطالجيا : مليكة لمريض من نائبة للرئيس إلى مهمة رئيس بنك التغدية 

نوسطالجيا : مليكة لمريض من نائبة للرئيس إلى مهمة رئيس بنك التغدية 

مدينة شخونهوفن كتب عبد الرحيم الفقير الادريسي

مليكة لمريض من نائبة للرئيس إلى مهمة رئيس بنك التغدية 

    بنك التغذية فهو عبارة عن مستودع كبير من شقتين جهة خاصة خاصة بالتغذية وجهة خاصة بالأثاث والمفروشات ..

قالت في حديث خاص بمجلة السياسة العامة

       بالنسبة لي فقد انطلقت في هذا المشروع التطوعي منذ 7 سنوات ففي البداية التحقت بالبنك نظرا لحبي للعمل التطوعي وما أن وطئت قدماي أرض البنك حتى بدأت تتراءى لي آفاق هذا البنك ..

 كيف اندمجت في بنك التغذية ؟

        عندما قررت الالتحاق مباشرة بالبنك تعرفت على أهدافه ومراميه وعمله وما أن اتضحت لي الفكرة حتى وافقت بالتطوع .. لكنني بحب الغيرة وما عرفته في مجال التطوع لاحظت بعض النواقص والسلبيات وضعفا التعامل والمعاملات فلم أجد بدا من عرض اقتراحات كنت أجدها صائبة في عمل البنك وما أن عرضتها للمشرفين حتى أكبروها واتخذوا قرارا بأن أكون في المهمة المباشرة مع الأشخاص والتكلف بالمهمات الصعبة ..

      وعندما شعر المشرف العام  بتمكني من أنشطتي وأعمالي بدأ يسند إلي مهمة التسيير في غيابه .. وطرحت فكرة أخرى خاصة بالحلاقة للضعفاء والمحتاجين من الجنيسين وبعد أخذ ورد تم قبول الفكرة ما دامت في خدمة المحتاجين.

  إن تطور ورقي اي مجتمع بات يقاس بدرجة التطور الثقافي والاجتماعي للمرأة ومساهمتها الفعالة في البناء الحضاري للمجتمع.

     فالمجتمع الذي يصل الى احترام المرأة والتعامل معها كانسان متكامل له كامل الحقوق الانسانية وآمن بدورها المؤثر في بناء وتطور المجتمع يكون مجتمعاً قد بلغ مرحلة من الوعي الانساني وفهم  اسس التربية الانسانية الصحيحة والتي تتحمل المرأة وزرها الاكبر ويكون قد تخلص من التقاليد والاعراف البالية التي سادت المجتمع والتي تسحق كرامة المرأة وتضعها في مكانة اقل من مكانتها الحقيقية.

    مرت تسعة شهور ليقرر المسؤول عن البنك الانعزال ولم يجد من ينوب عنه سواي لأنني كنت قد درست مفهوم بنك التغذية وآفاقه ورسمت طموحا لتنميته وتطوير خدماته .

        فمن نائبة للرئيس إلى مهمة رئيس الجمعية مباشرة .. وهنا ازدادت المسؤولية وثقل الحمل وشرعت في خلق نظام جديد الهدف من ورائه توسيع فضاء البنك وتنمية وتطوير أسالب العمل واتصلت بمتعاملين ومحسنين جد الذين فضلوا التعامل معي ووظفت كل طاقاتي في خدمة الناس مهما اختلفت جنسياتهم وألسنهم ودياناتهم لأن الهدف هو المساعدة والمعازنة لمن يستحقها.

      فعلينا القضاء على الفقر بالاعتماد على النمو الاقتصادي المضطرد والتنمية الاجتماعية وحماية البيئة وتوفير اشراك الرجل والمرأة في التنمية مشاركة كاملة باعتبارهما من عوامل تحقيق التنمية المستدامة و تمكين المرأة ومشاركتها الفاعلة في المجتمع بما في ذلك المشاركة في عملية صنع القرار وبلوغ مواقع السلطة أمور اساسية لتحقيق التنمية والسلم.

     المرأة في المجتمع تمثل نصف الموارد البشرية وقد اكدت العديد من الدراسات ان من بين مؤشرات تقدم أي مجتمع مساهمة نسائه في النشاط الاجتماعي والاقتصادي دون اهدار لنصف القوة البشرية في المجتمع .

       المرأة هي من (يصنع المجتمع)، المجتمع الإنساني، وهي من يصنع الحياة.

        قال تعالى: ويا قوم أوفوا المكيال والميزان بالقسط ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تعثوا في الأرض مفسدين (85)(هود)..

     نعم.. إنني أحسب نفسي من النساء اللواتي يصنعن المجتمع والحياة، فلذلك يجب أن أتمكن من أداء دوري الاجتماعي والسياسي وبصورة صحيحة وبما يحقق الهدف الصحيح وهو إيجاد أسرة مترابطة مستقرة وإيجاد أبناء لهم بناء فكري وروحي ونفسي وبدني سليم ومجتمع آمن ودولة تسير باتجاه صحيح، أعمل على أداء دوري الطبيعي لاساهم بقدر كبير في صناعة وصياغة الإنسان صياغة تجعله أهلاً لأداء الأمانة التي تحملها ودور الاستخلاف في الأرض، بل في صناعة وصياغة الحياة، فلن تشتت جهودي وتهمش وتستغفل أو تستغل أعمالي .

  هنا أقول بعد مدة قصيرة شاع صيت اسم بنك التغذية على مدى المنظقة وبالمدن المجاورة والهولندية على العموم وشعرت بنفسي أنني خادمة الناس مسؤولة ومسيرة ومتعاملة مباشرة مع المحسنين والمتعاملين مع بنك التغذية .

   بنك التغذية هو عمل خيري تطوعي فلا يمكن للانسان أن يتحمل مسؤولية بنك التغدية إذا لم تكن نفسه متشبعة بروح التطوع والعطاء المستمرة بدون مقابل,,,,,

     عندما توسعت أعمالي وجدت بجنبي عائلتي التي تطوعت معي في هذا المشروع الخيري الانساني  …

  بالنسبة للبنك هو عمل خيري تطوعي فلا يمكن للانسان أن يتحمل مسؤولية بنك التغدية إذا لم تكن نفسه متشبعة بروح التطوع والعطاء المستمرة بدون مقابل ..

 أنا من النساء المحبات للعمل فالمرأة في العالم أكدت حسن المسؤولية وتمكنت المراة من تسجيل حضور لافت على كل المستويات بفضل تحصيلها و اجتهادها مع عدم نسيان الدور الذي لعبه الرجل في تشجيعها و وضع الثقة بها و مسندتها فاصبحت المراة رائدة في جميع مجالات الحياة وغزت وظائف كانت حكرا على الرجل فقط و هذا ان دل على شئ فانه يدل على شجاعتها و قوتها على محو صورة المراة التقليدية التي الصقت بها ولازمتها بفضل هاته الوضعية اصبحت المراة تتحمل مسئولية مضاعفة من جهة تتحمل مسئولية الاعباء المنزلية و تربية الابناء ومن جهة اخرى العمل الوظيفي و اضيف الى انه في بعض الاحيان ان المراة تتحمل المسئولية حتى على حساب صحتها النفسية و التوتر الناتج عن كل ما تتحمله

    فعملي وتطوعي ورثتهما عن أجدادي وعائلتي وإخوتي وأخواتي فما أنا إلا نبض في ما ينبض في مجمعي الصغير والكبير

        لا أقصد بعملي هذا سوى مرضاة ربي الذي يقول كتابه العزيز :

    ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة .. صدق الله العظيم .

     أنا مغربية عشت بهولندا وأحببت هذا البلد كما احببت وطني وقد تعلمت من اسرتي أن للوطن فى أعناق أبنائه أمانة يجب عليهم أن يحافظوا عليها.

 

Telegraaf-Mens

Telegraaf-Mensheid Pers  …Abderrahim Fakir Idrissi

MAIL ..Aljazirapress@yahoo.nl

.S/N 243584477 Opgericht: Rotterdam

heid Pers  …Abderrahim Fakir Idrissi …
MAIL ..Aljazirapress@yahoo.nl
….S/N 243584477 …Opgericht: Rotterdam

MAIL ..Aljazirapress@yahoo.nl

Telegraaf-Mensheid Pers

جريدة السياسة العامة   1986…  2023

المدير المسؤول ورئيس التحرير: عبد الرحيم الفقير الإدريسي

 

° Indépendant – Politique Général °Econnomique – Culturel – Dossier de P : 14 – 86Dépôt Légal : 35 – 88 –Code Internationnal ° 11138998

TEL: 00212672250863 = 0031687417112

EMAIL = fakirpress@yahoo.fr   =

MAIL= telegraafmpers@gmail.com = Aljazirapress@yahoo.nl

عن editor

شاهد أيضاً

Kasbah Amlal …..بيت ضيافة

Kasbah Amlal is a Guest house located amidst the Dades Gardens in a quiet location …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333