Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / KRANT ALGEMEEN POLITIEK / نوسطالجيا : فاطمة الدغوغي وقصة التعريف بالمطبخ المغربي بهولندا

نوسطالجيا : فاطمة الدغوغي وقصة التعريف بالمطبخ المغربي بهولندا

فاطمة الدغوغي : كرست كل خدماتي للتعريف ببلادي وما تزخر به من تقاليد وأصالة

= كنت السباقة في التعريف بالسياحة المغربية …أفراح المغرب = العربية

امستردام : خاص بجريدة السياسة العام بقلم عبد الرحيم الفقير الادريسي

فاطمة الدغوغي سيدة اعمال التي تحتاج أكثر من وقفة تأمل للخدمات التي قدمتها للوطن ولو أن الواقع يفرض علينا أن نكرم هذه المرأة التي لم تتوانى قط في التعريف بالسياحة المغربية وفي تقديم الوجبات خلال المناسبات الوطنية بهولندا كعيد العرش وغير ذلك ..

مكانة هذه المرأة التي وضعت اللمسات الفنية مع ممول الرحلات + رحال + بالديار الهولندية في مأدبة العشاء التي أقيمت يوم الجمعة 28 نونبر 2008 بفندق ستايخنبر مور هاوس بلاهاي بمناسبة زيارة صاحبة السمو الملكي للا مريم للمملكة الهولندية .. وإذا كان هنا الكثير من المدعوين والموشحين بأوسمة فإن فاطمة الدغوغي بغض النظر عن المأدبة الأخيرة وبغض النظر عن مشاركاتها التي يشهد بها السفراء السابقون والقناصلة السابقون والحاليون فهي تستحق التنويه والتكريم والاعتراف بمجهوداتها المختلفة ..

شاركت فاطمة الدغوغي في المعرض  بالدار بالبيضاء  وصرحت بنفس الحماس ونفس الحب الكبير للوطن

وقالت لمجلة السياسة العامة  :

لقد عشت شريفة عفيفة سهرت على تربية أبنائى وبعد مدة كنت أحضر للحفلات بالديار الهولندية فأثار انتباهي غياب ممولين حقيقيين للحفلات بأسلوب مغربي حقيقي وتقديم منوعات الطبخ المغربي الأصيل .. ومن هنا انطلقت سنة 1999 بفكرة صغيرة للتوسع في 4. 4. 2000 بمدينة روتردام .. وقد سهرت على التعريف بمهمة الممول وكان المحل عبارة عن معرض متنوع للتعريف بالخدمات المقدمة .. وبعد صعوبات تقبل المغاربة الفكرة وانطلقنا في أول حفل مغربي ب 120 شخصا ونتكلف بكل الخدمات .. وكان معي مشرفون متخصصون ووصل عدد العاملين 40 شابا وبعد 3 سنوات انتقلت إلى أمستردام حيث أنني فتحت مطعما مخصصا للأكلات المغربية أشاد به المهتمون والمتخصصون من ضمنهم الباحث الاروبي المتخصص يوهان  فاندام الذي جاء خفية وأشاد بالمطعم وخدماته وقد فاز مطعمنا + العربية + بالمرتبة الأولى ب 9.9 متقدمين عن أشهر المطاعم والفنادق الكبرى التي لها إمكانيات كبيرة وهذا شرف لنا  ..وكتبت الصحافة المحلية الكثير من التنويه .. فأصبح لنا زبناء في الطبخ المغربي والهولندي وكان أولهم السيد أبوطالب الذي هو حاليا عمدة مدينة روتردام .

المطعم + عربية + يتواجد بأمستردام يشغل 70 من اليد العاملة ..أكثرهم مغاربة .. وقد أشرفت على تكوين العديد من الشباب والشابات الذين يشرفون الوطن بخدماتهم .. وأعترف لكم أنني أشيد بحفلة عيد العرش بتحفيز من السيد أحمد الافراني الذي كان أنذاك قنصلا للمملكة المغربية بأمستردام وهو حاليا قنصلا بروتردام والتي تشرفت بالاشراف عليها ومنها انطلقت كممولة حفلات بهولندا ..

انني اعمل بإخلاص ولنا سمعة كبيرة الآن رغم أن الصحافة الهولندية المعارضة حاربتنا بكل السلبيات وحاولت وضع العصا في العجلة لكن بعد مجهود متواصل عادت نفس الصحافة لتشيد بنشاطنا وتعترف لنا الجودة ..

لقد عملنا بدون مقابل من أجل أن نرفع علم وطننا بهولندا ..فأفراح المغرب هي اسم عزيز علينا كثيرا لأنه اسم أول مشروع لنا بروتردام وأتمنى التوفيق لأبنائي الذين يشرفون معي على هذا المشروع وهم بوسنة غانم حائز على ديبلوم عالي في التجارة الدولية ويوسف متخصص في  تعليم السياقة وابنتي دكتوراة القانون .. وكلهم الآن يشتغلون معي في نفس المشروع .. يتبع

Telegraaf-Mensheid Pers  …Abderrahim Fakir Idrissi

MAIL ..Aljazirapress@yahoo.nl

Telegraaf-Mensheid Pers

جريدة السياسة العامة   1986…  2023

المدير المسؤول ورئيس التحرير: عبد الرحيم الفقير الإدريسي

 

° Indépendant – Politique Général °Econnomique – Culturel – Dossier de P : 14 – 86Dépôt Légal : 35 – 88 –Code Internationnal ° 11138998

TEL: 00212672250863 = 0031687417112

EMAIL = fakirpress@yahoo.fr   =

MAIL= telegraafmpers@gmail.com = Aljazirapress@yahoo.nl

عن editor

شاهد أيضاً

TCHAD .. MAROC

M. RACHID TALBI EL ALAMI REPRÉSENTE SM LE ROI À LA CÉRÉMONIE OFFICIELLE D’INVESTITURE DU …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333