Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / LAAHAY Den Haag Pers / (كوب 28 ) المقرر تنظيمه بالامارات في نونبر المقبل

(كوب 28 ) المقرر تنظيمه بالامارات في نونبر المقبل

أجرى الوفد المغربي، الذي ضم كلا من الكاتبة العامة لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة،  السيدة نزهة العلوي، ومديرة الشراكات بالمؤسسة، السيدة كنزة خلافي، ومدير الشراكة والتواصل والتعاون بوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، السيدة رشيد فيرادي، ومدير التغير المناخي والتنوع البيولوجي والاقتصاد الأخضر بالوزارة، رازي بوزكري، لقاءات مع كل من سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الاماراتي ، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف (كوب28 )،والسيد عدنان أمين، الرئيس التنفيذي ل(كوب 28 ) والسيد ماجد السويدي المدير العام للمؤتمر.

جاء هذا اثر مباحثات الوفد المغربي برئاسة مدير القضايا الشاملة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي، والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد إسماعيل الشقوري،  ،مع مسؤولين إماراتيين بأبوظبي، تندرج في أطار التحضير لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 28 ) المقرر تنظيمه بالامارات في نونبر المقبل.

وشكلت هذه اللقاءات التي جرت على مدى يومين، وحضرها أيضا القائم بأعمال السفارة المغربية بأبوظبي، عبد الاله أودادس، مناسبة لتدارس السبل العملية لدعم الرئاسة الإماراتية لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي (كوب 28 )، والتحضير لمشاركة متميزة للمملكة المغربية في هذا المؤتمر.

وتم خلال هذه اللقاءات ، استعراض التجربة المغربية في تنظيم مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة حول التغير المناخي (كوب 22)، وإبراز المبادرات التي اتخذتها المملكة، والشراكات التي نسجتها في ميدان مكافحة التغير المناخي.

 وعبر المسؤولون الاماراتيون في هذا الصدد، عن إشادتهم وتقديرهم لانخراط والتزام المغرب ،طبقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،في الجهود الدولية والإقليمية، الرامية الى مكافحة التغير المناخي.

………………………………..

وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج

عن editor

شاهد أيضاً

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح في شهر أبريل 2024

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح برمجة متنوعة خلال شهر أبريل الجاري TELEGRAAFM ….ABDERRAHIM …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333