Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / محكمة العدل الأوروبية تسمح للدول الأعضاء بصعق الحيوانات قبل ذبحها

محكمة العدل الأوروبية تسمح للدول الأعضاء بصعق الحيوانات قبل ذبحها

المسالخ الهولندية: 1400 قضية تتعلق بالرفق بالحيوان في المسالخ

لاحظ مجلس سلامة الغذاء NVWA   5700 انتهاك للقانون في المسالخ الهولندية في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي، 1400 منها تتعلق بقضايا رعاية الحيوان.

قال المفتشون في تحديث نصف سنوي إنه في إجمالي 401 حالة، تلقى أصحاب المسلخ غرامة رسمية أو تحذيرًا. معظم القضايا المتعلقة بالنظافة.

يوجد في هولندا 39 مسلخًا كبيرًا بها مفتشون دائمًا. ستة عشر منها تتعلق بالدواجن، والأخرى تتعلق بالخنازير والماشية والماعز.

قال كبير المفتشين جيرارد باكر إن قضايا الرفق بالحيوان يجب أن تكون من أولويات الشركات. وقال إن “الأرقام تظهر أن المسالخ لا تأخذ مسئولياتها عن رعاية الحيوان وسلامة الغذاء على محمل الجد”. “تسوء الأمور كثيرًا وتحتاج إلى التحسن.”

أجرى المفتشون حوالي 50000 فحص في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي، بزيادة حوالي 8000 عن عام 2021.

دعت مجموعة رعاية الحيوان Wakker Dier إلى زيادة الغرامات. وقال المتحدث كولين مولينار: “إذا استمررت في ارتكاب الأخطاء، فيجب أن تتضرر مالياً بشدة”. “يجب تعديل مقدار الغرامات لتعكس المعاناة التي تواجهها الحيوانات DutchNews

الجزيرة قضت محكمة العدل الأوربية، بأنه من حق دول الاتحاد الأوربي أن تحكم بضرورة الصعق بالكهرباء قبل الذبح لجميع الحيوانات، وحظر ممارسة “الذبح الشعائري” للحيوانات، دون التعدي على حقوق الجماعات الدينية، في صفعة لشكوى قدمتها منظمات إسلامية ويهودية في بلجيكا.

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333