Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / LAAHAY Den Haag Pers / القاضيات: إنجازات وتحديات

القاضيات: إنجازات وتحديات

ينعقد المؤتمر السادس عشر للجمعية الدولية للنساء القاضيات، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 14 ماي الجاري، بمدينة مراكش، في موضوع “القاضيات: إنجازات وتحديات”.
في بلاغ لوزارة العدل المغربية بأنه سيم مؤتمر تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشراكة مع الوزارة، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئاسة النيابة العامة.
المؤتمر سيعرف مشاركة أزيد من 1200 قاضية من مختلف دول العالم، سيشاركن في الجلسات العامة للمؤتمر بمداخلات في تسعة مواضيع تم اختيارها خلال هذه الدورة، كما سيشاركن في الاجتماعات والانتخابات الإقليمية المرتقبة خلال هذا الملتقى.
تناقش القاضيات المشاركات في الجلسات الثمانية للمؤتمر محاور تشمل الاحتفال بالنجاح والتمكين للنساء القاضيات والجمعية الدولية للنساء القاضيات ونحو عدالة أكثر شمولا والمحاكم التي تعتمد فهم تأثير الصدمة والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والاتجار بالبشر والهجرة والتنوع القضائي ومستجدات العدالة الجنائية.
كان وزير العدل استقبل السيدة كريستي جونس Christie Jones المديرة التنفيذية، للجمعية الدولية للنساء القاضيات.
وبمناسبة انتخاب المملكة المغربية من طرف مكتب الجمعية الدولية للنساء القاضيات، كدولة مضيفة للمؤتمر السادس عشر للجمعية حول موضوع “المرأة القاضية: إنجازات وتحديات” حرص السيد الوزير والسيدة كريستي جونس على تدقيق وتدارس جميع الجوانب التحضيرية واللوجستيكية للمؤتمر المزمع انعقاده خلال الفترة الممتدة ما بين 11 إلى 14 ماي 2023 بمراكش، وذلك بدعم من وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.
سيعرف المؤتمر مشاركة حوالي 800 قاضية و200 مشاركة ومشارك من 100 دولة وعدة منظمات دولية غير حكومية، وممثلي وكالات الأمم المتحدة، وذلك بهدف تقوية المعرفة بواقع الحال وتبادل والتجارب والخبرات بين مختلف الدول والمنظمات المعنية، في أفق تطوير استراتيجيات على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي للنهوض بأوضاع المرأة القاضية.
وتجدر الإشارة في هذا السياق أن اتحاد قاضيات المغرب (UMWJ)، يشكل أول فرع عربي للجمعية الدولية للنساء القاضيات. مصادر مختلفة

عن editor

شاهد أيضاً

Kasbah Amlal …..بيت ضيافة

Kasbah Amlal is a Guest house located amidst the Dades Gardens in a quiet location …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333