Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / الدستور يجب أن يكون معروفاً بشكل أفضل

الدستور يجب أن يكون معروفاً بشكل أفضل

تعتقد الغالبية العظمى من الهولنديين أن الدستور يجب أن يكون معروفًا بشكل أفضل

تنصّ المادّة 82 من الدستور الهولندي على أنّ الملك يمكنه تقديم مشاريع لقوانين جديدة بنفسه أو من خلال من ينوب عنه، وكذلك لا يمكن لأيّ قانون أن يصبح ساري المفعول في هولندا إلّا بعد أنّ يوقّع الملك عليه ولا يتمّ اتخاذ القرارات المهمّة إلّا بمشاورة الملك.

       لاهاي (PDC) –هناك حاجة لمزيد من المعلومات حول الدستور، لا سيما حول محتواه وإمكانية تطبيقه في الحياة اليومية. على الرغم من أن الغالبية العظمى من المواطنين الهولنديين يعتبرون الدستور مهمًا (89٪)، إلا أن معرفتهم به متخلفة. من بين الذين شملهم الاستطلاع، قال 80٪ أن الدستور يجب أن يكون معروفاً بشكل أفضل لجميع المواطنين. يتضح هذا من نتائج الاستطلاع السريع الذي أجرته وزارة الداخلية وعلاقات المملكة. وأظهرت النتائج أن الحق في التصويت وحرية التعبير والحق في الخصوصية من أهم الحقوق الأساسية. أدى البيان القائل بأنه يجب تعليم الشباب حول ما هو وارد في الدستور في المدرسة إلى نسبة أعلى قليلاً من إجابات “(أوافق بشدة)” (83٪). قال ثلثا المستجيبين إنهم يعتقدون أنهم يقرؤون أو يرون أو يسمعون القليل عن الدستور. يعد محتوى الدستور وإمكانية تطبيقه في الحياة اليومية من أكثر الموضوعات التي يتم ذكرها بشكل متكرر والتي يرغب الناس في الحصول على مزيد من المعلومات عنها.

 الاستطلاع السريع، الذي تم إجراؤه بين مجموعة تمثيلية من سكان هولندا، هو أحد الطرق التي تولي الوزارة من خلالها اهتمامًا بالدستور. يحتفل هذا العام بتقديم دستور 1848 قبل 175 عامًا بالضبط. من خلال الاستطلاع، أرادت الوزارة الإجابة على السؤال إلى أي مدى يعرف المواطنون محتويات الدستور وكيف يرون الدستور.

استطلاع سريع للدستور وزارة الداخلية و

www.denederlandsegrondwet

عن editor

شاهد أيضاً

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح في شهر أبريل 2024

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح برمجة متنوعة خلال شهر أبريل الجاري TELEGRAAFM ….ABDERRAHIM …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333