Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / الرئيسة الكرواتية قفطان مغربي

الرئيسة الكرواتية قفطان مغربي

نساء لهن تاريخ

الرئيسة الكرواتية السابقة كوليندا غرابار كيتاروفيتش ترتدي القفطان المغربي

Telegraaf-Mensheid Pers   تداولت مجموعة من الصحف ومواقع التواصل صورة الرئيسة الكرواتية السابقة، كوليندا غرابار كيتاروفيتش ترتدي القفطان المغربي، خلال زيارتها لمسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء. في زيارتها قامت بها لمدينة مراكش والدار البيضاء، في رحلة عمل   تتعلّق بمشاركتها في اجتماع المجلس الاستشاري لمناقشة أهمية تحالف الأمم المتحدة للحضارات، ودوره في البيئة الجيوسياسية المتغيرة. تعدّ رئيسة كرواتيا سابقا واحدة من المشاهير الذين ارتدوا القفطان المغربي، من بينهن هيلاري كلينتون، جادا بينكيت سميث، جيسيكا سييمبسون، ويتني هيوستن، أليشيا كيز، إليزابيث تايلور وأخريات.

كرواتيا  

كرواتيا هي جمهورية يحكمها نظام برلماني ودولة متقدمة ذات معيار معيشة مرتفع للغاية. وهي عضو في الاتحاد الأوروپي، الأمم المتحدة، مجلس أوروپ، الناتو، منظمة التجارة العالمية، وعضو سابق في الاتحاد من أجل المتوسط. كمشار نشط في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، ساهمت كرواتيا ضمن مهمة الناتو في أفغانستان وتولى مقعداً غير دائم في مجلس الأمن الدولي من 2008-2009. منذ عام 2000، تستثمر الحكومة الكرواتية في البنية التحتية، وخاصة طرق ومرافق النقل على امتداد الممرات العابرة لأوروپا.

يغلب على اقتصاد كرواتيا القطاعين الخدمي والصناعي والزراعي. السياحة هي أحد الموارد الهامة للدخل، حيث تحتل كرواتيا الترتيب 20 من بين أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم. تتحكم الدولة في جزء من الاقتصاد، مع الانفاق الحكومي الأساسي. الاتحاد الأوروپي هو أهم شريك تجاري لكرواتيا. توفر كرواتيا الضمان الاجتماعي، نظام الرعاية الصحية، والتعليم الابتدائي والثانوي المجاني.

عن editor

شاهد أيضاً

جمعية  ورزازات ايفنتس Ouarzazate Events

جمعية  ورزازات ايفنتس Ouarzazate Events الرئيس: محمد ختوش مدير المعهد المتخصص التكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333