الرئيسية / التحقيق العام Radio Pers / من المستفيد من التصعيد العسكري في مضيق تايوان؟

من المستفيد من التصعيد العسكري في مضيق تايوان؟

الصفحة الدولية

يرى كبير الدبلوماسيين الألمان أن التغيير أحادي الجانب للوضع الراهن في مضيق تايوان أمر غير مقبول

واختتمت أنالينا بيربوك بالقول “نتوقع من جميع الأطراف، من خلال أفعالهم، أن تساهم في الاستقرار والسلام في المنطقة، وهذا هو السبب في أننا نبذل كل ما في وسعنا في الأشكال الدولية لمنع المزيد من تصعيد العنف في المنطقة“.

ونددت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك بأي تغيير أحادي وعنيف للوضع الراهن في مضيق تايوان ووصفته بأنه غير مقبول.

وفي حديثها في مؤتمر صحفي مع نظيرها الصيني تشين قانغ في بكين حذرت الصين من استخدام القوة لحل الصراع.

  وقال كبير الدبلوماسيين في ألمانيا إن “أي زعزعة للاستقرار في مضيق تايوان ستكون له عواقب وخيمة على كل دولة، وبالتالي على الاقتصاد العالمي بأكمله، وكذلك على بلدنا”. وأضافت أن تداعيات مثل هذه الأزمة الاقتصادية العالمية ستضرب الصين وألمانيا بشدة.

   وقال بربوك “يجب حل النزاعات سلميا. التغيير العنيف أحادي الجانب للوضع الراهن سيكون غير مقبول بالنسبة لنا نحن الأوروبيين” ، مضيفا أن ألمانيا تراقب الوضع في مضيق تايوان بقلق بالغ. وأكدت أن “التصعيد العسكري في مضيق تايوان، والذي يمر من خلاله 50٪ من التجارة العالمية يوميًا، سيكون أمرًا مروعًا للعالم بأسره“.

   واختتم وزير الخارجية الألماني بالقول “نتوقع من جميع الأطراف، من خلال أفعالهم، المساهمة في الاستقرار والسلام في المنطقة، وهذا هو السبب في أننا نبذل كل ما في وسعنا في الأشكال الدولية لمنع المزيد من تصعيد العنف في المنطقة“.

  تخضع تايوان، أكبر جزيرة في الصين، لحكم إدارتها المحلية منذ عام 1949 عندما فرت قوات الكومينتانغ المتبقية بقيادة تشيانج كاي شيك (1887-1975) إلى الجزيرة بعد هزيمتها في الحرب الأهلية الصينية.  .

عن editor

شاهد أيضاً

شخصيات هامة لعبت دورا هاما في تاريخ الدولة الليبية

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *