Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / جمعية الزاوية الخضراء توزع اكثر من 400 قفة

جمعية الزاوية الخضراء توزع اكثر من 400 قفة

التلغراف الإنسانية المدير الإعلامي – عبد الرحيم الفقير الإدريسي

مجلة مستقلة حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعلمية من هولندا من جميع أنحاء العالم

………………………………………………………

جمعية الزاوية الخضراء توزع اكثر من 400 قفة بجماعة بيكودين اقليم تارودانت

تارودانت / عبد الرحيم أوخراز

     في اطار الدعم الاجتماعي الذي تقدمه جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة، وتنفيذا لعملية قفة رمضان لعام 1444، استفادت أكثر من 400 أسرة موزعة على 35 دوار تابع لجماعة بيكودين قيادة اركانة دائرة سيدي موسى الحمري اقليم تارودانت، وانطلقت هذه العملية، التي وفرتها جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة، بمناسبة شهر رمضان المبارك، يوم الأربعاء 7 رمضان 1444الموافق ل 29 مارس 2023 بدوار اودجو التابع للجماعة القروية بيكودين، بحضور السادة: قائد المنطقة والممثل الجهوي للجمعية ومنتخبون وممثلي وسائل الاعلام.

         و في كلمة بالمناسبة، أكد المنسق الجهوي للجمعية السيد محمد ازركي نيابة عن رئيس الجمعية محمد بنسودة الوزير، أن عملية توزيع المواد الغذائية، تأتي وفق التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتشمل هذه العملية 400 أسرة بالوسط القروي، مشيرا إلى أن هذه العملية تمت في ظروف جيدة.

وضمت المساعدات المقدمة ضمن هذه العملية قفة من المواد الغذائية لكل أسرة مستفيدة، تحتوي على مواد أساسية عبارة عن دقيق، سكر، شاي، ارز،زيت ،مركزالطماطم، ،عجائن، قطاني….، وهي مساعدة تضامنية تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان.

     وتمثل هذه العملية موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة، كما تسعى لتكريس ثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية شاملة، هذا وقد دأبت جمعية الزاوية الخضراء على تنظيم هذه المبادرة التي وصلت الى النسخة العاشرة.

         واختتمت  المبادرة بمسجد الدوار حيث التئم ثلة من العلماء والفقهاء لتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ولهذا البلد الامين.

هذا وتجدر الاشارة الى ان الجمعية بالاضافة الى دعم التعليم الاولي ومساعدة المحتاجين عبر توفير تجهيزات مختلفة، تنظم لقاءات وندوات للتعريف بما تزخر به بلادنا والوقوف على محطات نضالية من تاريخها والتعريف باعلامها الذين ضحوا بحياتهم من أجل استقلالها ورفعتها بين الامم كما تساهم في تأليف ونشر مجموعة من الكتب وخاصة التي ألفها المناضل الحاج محمد بن سودة الوزير والتي توزع بالمجان عبر المغرب وخارجه.

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333