Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / KRANT ALGEMEEN POLITIEK / الاستراتيجية الجديدة للسياسة الخارجية الروسية

الاستراتيجية الجديدة للسياسة الخارجية الروسية

المصدر: نوفوستي ..أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاستراتيجية الجديدة للسياسة الخارجية الروسية، وقام بتوقيع مرسوم بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي اليوم الجمعة، حيث قال الرئيس: “لقد تطلبت منا التغييرات الجذرية في الحياة الدولية أن نعدل بجدية وثائق التخطيط الاستراتيجي الرئيسية، ومن بينها الاستراتيجية الجديدة للسياسة الخارجية الروسية، والتي تحدد مبادئ ومهام وأولويات النشاط الدبلوماسي“.

من جانبه صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الاستراتيجية الجديدة للسياسة الخارجية الروسية توفر إمكانية إدخال إجراءات رد متماثلة أو غير متماثلة، حيث يطلق على الولايات المتحدة، في المفهوم الجديد، صاحبة المبادرة والمحرك الرئيسي للخط المناهض لروسيا في العالم.وتابع لافروف أنه في ظل ظروف التهديدات الخارجية، تؤكد الاستراتيجية الجديدة للسياسة الخارجية الروسية على أن مبدأ الارتباط الأمني متاح استنادا للندية. كما يتحدث المفهوم الجديد عن إعادة هيكلة جادة للاقتصاد العالمي.وأكد لافروف أن  الاستراتيجية الجديدة للسياسة الخارجية الروسية تعكس منطقيا التطورات الثورية في الشؤون الدولية.وكان الإصدار السابق الاستراتيجية الجديدة للسياسة الخارجية الروسية قد صدر في نوفمبر 2016، وتم العمل على تحديثه خلال السنوات القليلة الماضية. وفي يناير 2022، تم تقديم الوثيقة المعدة للمناقشة مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، إلا أن الرئيس أعاد مسودة المفهوم للمراجعة. وتمت الموافقة عليها اليوم الجمعة 31 مارس 2023.

عن editor

شاهد أيضاً

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح في شهر أبريل 2024

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح برمجة متنوعة خلال شهر أبريل الجاري TELEGRAAFM ….ABDERRAHIM …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333