Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / KRANT ALGEMEEN POLITIEK / قدم المغرب رسميا ترشيحه لإحتضان كأس العالم 2030 كتنظيم مشترك مع إسبانيا والبرتغال

قدم المغرب رسميا ترشيحه لإحتضان كأس العالم 2030 كتنظيم مشترك مع إسبانيا والبرتغال

  قدم المغرب رسميا ترشيحه لإحتضان كأس العالم 2030 كتنظيم مشترك مع إسبانيا والبرتغال وجاء ذلك من خلال الرسالة الملكية السامية التي تلاها السيد شكيب بنموسى في حفل التميز الذي كرم جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

أعلن شكيب بنموسى، وزيرالتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن المملكة المغربية قررت الترشح لاحتضان مونديال 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال.وتلا الوزير شكيب بنموسى، الرسالة الملكية، على هامش تسلمه جائزة التميز الرياضي لسنة 2022 الذي منحها الاتحاد الإفريقي للعبة للملك محمد السادس، حيث أشارت الرسالة إلى ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 مع كل من إسبانيا والبرتغال. وأكدت الرسالة الملكية، أن هذا الترشيح المشترك بين “المغرب وإسبانيا والبرتغال”، يعد سابقة في تاريخ كرة القدم.وكانت صحيفة “اس” الإسبانية في وقت سابق، أن الاتحادين الإسباني والبرتغالي باشرا مفاوضاتهما مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تنظيم مونديال 2030.

  يشار إلى أن النسخة الأخيرة من كأس العالم التي نظمت بدولة قطر، شهدت تألق المنتخب الوطني المغربي بقيادة الإطار الوطني وليد الركراكي، حيث تمكنت المجموعة من بلوغ دور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.

عن editor

شاهد أيضاً

Kasbah Amlal …..بيت ضيافة

Kasbah Amlal is a Guest house located amidst the Dades Gardens in a quiet location …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333