الرئيسية / التحقيق العام Radio Pers / شروط طلب اللجوء في هولندا 2023

شروط طلب اللجوء في هولندا 2023

اللجوء في هولندا ما بين اللجوء السياسي أو الإنساني

شروط طلب اللجوء في هولندا 2023

  أن يكون طالب اللجوء متواجدا على الأراضي الهولندية وليس خارجها. وأن يكون غير طالباً للجوء أو تم أخذ بصمات أصابعه في إحدى الدول الأوروبية التي تشملها اتفاقية دبلن. وأن ينطبق عليه حق اللجوء بأن يكون: معرضاً للاضطهاد والتهديد في بلده الأصلي بسبب عرقه أو دينه أو جنسه أو آرائه السياسية.

  اللجوء يعني أن يطلب الشخص الحماية واللجوء والعيش في بلد ما بسبب مشاكل في البلد أو تهديد على حياته وحياة اسرته

    بإمكان الأشخاص الذين يحتاجون لحماية التقدم بطلب اللجوء إلى هولندا حيث تقوم إدارة خدمة الهجرة والتجنس (IND) بتقييم طلبات اللجوء طلب اللجوء من خلال مفوضية شؤون اللاجئين  

 يمكن الحصول في هولندا على تصريح إقامة لاجئ بشروط في حالة كان طالب اللجوء خائفا من الملاحقة بسبب العرق او الديان او الجنسية او القناعة السياسية أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة. او الخوف من عقوبة الإعدام، او التعذيب أو غيره من أشكال المعاملة اللاإنسانية. او الخوف من أن يصبح طالب اللجوء ضحية للعنف العشوائي نتيجة الحرب في البلد الأصلي. او كان طالب اللجوء مصدوما بسبب الأحداث في بلده الأصلي.

طالب اللجوء عليه الفرق بين اللجوء السياسي والانساني فاللاجئ السياسي يطلب اللجوء لأنه شخص ملاحق لشخصه وبقاءه في بلده يعرضه للقتل أو التعذيب أو التنكيل بسبب.أما اللجوء الانساني فهو لجوء يمكن بموجبه الشخص اللجوء والعيش فقط في بلد ما دون شرط الحماية.

دراسات

 

عن editor

شاهد أيضاً

شخصيات هامة لعبت دورا هاما في تاريخ الدولة الليبية

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *