Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / الصحف السعودية والملحمة الكبرى لأسود الاطلس

الصحف السعودية والملحمة الكبرى لأسود الاطلس

الصحف السعودية تشيد بالملحمة الكبرى لأسود الاطلس

  أشادت الصحف السعودية الصادرة بالملحمة الكبرى لأسود الأطلس في مونديال 2022 وقالت إن قمر البطولة ونجمها المنتخب المغربي شاطر أبطال العالم الأداء والنجومية، وشرف الكرة العربية في منافسات كأس العالم لكرة القدم.

كتبت صحيفة “الجزيرة” السعودية أن الخسارة من فرنسا المتمرسة وصاحبة الخبرة الكبيرة في مثل هذه المناسبات وبأداء مشرف يجعلنا نفخر بالمغرب وبنجومها وبتألق أبطالها الشجعان الذين هددوا المرمى الفرنسي مرارا قبل أن يقتل البديل كولو المباراة بالهدف الثاني قبل النهاية بدقائق.

وقالت إنه كتأكيد على نجاح ممثل العرب الوحيد في نصف النهائي أن الدعم المعنوي من المدرجات في ملعب البيت كان في أوجهه بعد الهدف الثاني كتقدير وشكر لما قدموه من ملحمة تاريخية توجوه بتحقيق أفضل إنجاز عربي قاري، مشيرة إلى أنه بقي للمجد المغربي ميدالية تنتظر أسود الأطلس بعد غد السبت أمام منتخب كرواتيا على المركز الثالث والرابع.

وأكدت أنه يسجل لقمر البطولة ونجمها منتخب المغرب أنه شاطر أبطال العالم الأداء والنجومية، وشرف الكرة العربية في مونديال العرب وإن خذلته إصابة نجمه وقائده رومان سايس الذي أخطأ مدربه الاستعانة به وهو يعاني من إصابة ليفقده مبكرا .

وخلصت إلى أن “الاحتفال العربي لم ينته فأمامنا السبت أمل الميدالية الأولى في تاريخ المونديال لمنتخب عربي وأمامنا الختام يوم الأحد لتستحق قطر الإشادة والشهادة بأنها نجحت رغم عراقيل بعض الدول التي لا تحب الخير للعرب!”.

أما صحيفة “الوطن” فأكدت أن المنتخب المغربي قدم ملحمة كبرى في مونديال 2022، ونجح في تصدر مجموعته السادسة الصعبة التي ضمت إلى جواره كرواتيا وبلجيكا وكندا بدون أن يتعرض لأي خسارة، ثم قدم دروسا كروية في ثمن النهائي وأقصى بطل 2010 المنتخب الأسباني بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا في الأوقات الأصلية والإضافية.

وأضافت أن المنتخب المغربي كرر النجاح والإبداع في دور الثمانية ورمى بالبرتغال خارج المنافسة بتفوقه عليه 1 /صفر، ليكون أول منتخب عربي وإفريقي يصل للمربع الذهبي بالمونديال، إلا أن الخسارة القاتلة المؤلمة التي تعرض لها أمام فرنسا صفر /2، في نصف النهائي حرمته من أن يسجل نفسه كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ المونديال، لكنه نال الإعجاب والإشادة من جميع متابعي البطولة.

ومن جهتها، كتبت صحيفة “عكاظ”، في مقال بعنوان (ارفعوا رؤوسكم يا أسود المغرب)، أن نجوم المغرب دخلوا اللقاء بحثا عن إنجاز مغربي عربي بالوصول للنهائي للمرة الأولى في تاريخه، ولكن بعد مرور خمس دقائق ومن غفوة دفاعية تمكن تيو هيرنانديز من إحراز الهدف الأول لفرنسا.وأكدت أن هذا الهدف لم يحبط العزيمة المغربية بل سيطر “الأسود” على اللقاء، وكاد عزالدين اوناحي أن يهز الشباك الفرنسية بتسديدة أرضية تصدى لها الحارس هوغو لوريس على دفعتين، فيما سنحت فرصتان لمهاجم فرنسا أوليفيه جيرو ولكن القائم تصدى للفرصة الأولى، فيما مرت كرته الثانية بجوار القائم.

وقبل نهاية الشوط الأول، تضيف الصحيفة، لعب جواد الياميق كرة خلفية أكثر من رائعة تصدى لها لوريس بصعوبة، لترتطم بالقائم وتضيع فرصة التعادل، فيما نشط أداء الثنائي حكيم زياش وأشرف حكيمي في الشوط الثاني، وصنعا عدة فرص ولكن الدفاع الفرنسي كان بالمرصاد.

و.م.ع

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333