Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / منتخب المغرب يسطر التاريخ

منتخب المغرب يسطر التاريخ

للصحافة رأي

منتخب المغرب يسطر تأهلاً للتاريخ على حساب إسبانيا – ملخص مباراة المغرب وإسبانيا وركلات الترجيح

تأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022™بعد تخطي منتخب إسبانيا بركلات الترجيح 3-0، إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 0-0، على ستاد المدينة التعليمية في دور الـ16. وهذا أول منتخب عربي يصل إلى ربع النهائي و رابع منتخب أفريقي، بعد الكاميرون عام 1990، والسنغال عام 2002، وغانا عام 2010

في حين خرجت إسبانيا من النسختين الأخيرتين من دور الـ16 بركلات الترجيح (ضد روسيا في 2018 والمغرب في قطر 2022).ولعب ياسين بونو دوراً كبيراً بركلات الترجيح إذ تصدى لركلتي كارلوس سولير وسيرجيو بوسكيتس، في حين قدم أسود الأطلس أجمعين صموداً أسطورياً طوال الدقائق الـ120. وهذه أفضل نتيجة لمنتخب عربي في تاريخ المونديال، بعد بلوغ المغرب (1986)، السعودية (1994) والجزائر (2014) ثمن النهائي سابقاً.

وضرب المغرب موعداً في ربع النهائي السبت المقبل على ملعب الثمامة مع البرتغال أو سويسرا اللتين تلتقيان لاحقا على ستاد لوسيل.وتابع المنتخب المغربي نتائجه الرائعة في النسخة الحالية وحافظ على سجله خالياً من الخسارة كما أن شباكه اهتزت مرة واحدة عندما تغلب على كندا 2-1 في الجولة الثالثة الأخيرة التي ضمنت له التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الثانية بعد الأولى منذ عام 1986.



المغرب يواصل كتابة التاريخ ويتأهل إلى نصف نهائي المونديال

…………………………………..

قدم أسود الأطلس ملحمة كروية أمام رونالدو ورفاقه

عربية …  واصل المنتخب المغربي كتابة التاريخ، بعد فوزه على البرتغال بهدف نظيف، ليضمن بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخه.وسجل الهدف الوحيد لـ”أسود الأطلس” المهاجم يوسف النصيري برأسية متقنة في الدقيقة 41.وضغط المنتخب البرتغالي بمختلف الوسائل في الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل، لكن دفاع المغرب صمد إلى آخر دقيقة. يشار إلى أن هذه أول مرة يتأهل فيها منتخب عربي وإفريقي إلى نصف نهائي المونديال.

 …………………………………..

هذه هي “كلمة السر” في انتصار المغرب

الأسطوري على البرتغال

 

عربية ..لم يكن يتوقع الكثير من محللي ومشجعي كرة القدم، تكرار المغرب مفاجآته في كأس العالم والإطاحة بمنتخب البرتغال أحد أقوى المرشحين للفوز بكأس العالم، لكن استمر الحلم العربي بالراية المغربية وصعد أسود الأطلس إلى نصف النهائي.البعض لا يفهم كيف حدث ذلك، كيف لفريق عربي أن يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، كيف لمنتخب المغرب أن يتفوق على البرتغال في وجود كريستيانو رونالدو وبيرناردو سيلفا ورفائيل لياو وروبين دياز وبرونو فيرنانديز وغيرهم من النجوم.لكن هناك “كلمة سر” تتلخص في “الثقة” التي بدأ بها أسود الأطلس اللقاء وكانت في مقدمة أسباب الإنجاز التاريخي.

 ……………………………………

أسباب الفوز التاريخي

 

 امتصاص حماس البداية عند البرتغال التي كانت قريبة من تسجيل هدف مبكر بضغط مستمر منذ الثانية الأولى، بهجوم كاسح، لكن الفريق المغربي نجح في الدفاع عن مرماه بنجاح لينقل المباراة إلى مرحلة أخرى دون أن يكون متأخرا في النتيجة.

الوكالات

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333