Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / تأهل المنتخب المغربي وشرف افريقيا والعرب

تأهل المنتخب المغربي وشرف افريقيا والعرب

قالت الصحافة الوطنية والدولية 

   رؤساء دول يهنئون جلالة الملك إثر تأهل المنتخب المغربي الإخبارية 24 هنأ رؤساء دول في إتصالات هاتفية، جلالة الملك محمد السادس، إثر التأهل التاريخي للمنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم السبت، إلى دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم “قطر 2022”. وهكذا، تلقى جلالة الملك، إتصالات هاتفية من رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، ورئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. كما تلقى جلالة الملك، إتصالات هاتفية من الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ورئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أعرب الرؤساء عن أحر تهانئهم للملك محمد السادس، إثر هذا الإنجاز التاريخي، الذي أصبح المغرب بفضله أول بلد إفريقي وأول بلد عربي يبلغ هذه المرحلة من بطولة كأس العالم لكرة القدم

 

*************************************

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يهنئ المنتخب المغربي

 بإنجازه في مونديال قطر

 

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، المنتخب المغربي بفوزه التاريخي على البرتغال ووصوله لنصف نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية وقال بلينكن في تغريدة على تويتر إن “أفريقيا تصنع التاريخ وتحتل الصدارة داخل الميدان وخارجه”. وأضاف في عشية قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا، أهنئ أسود الأطلس على فوزهم اليوم، لقد أصبحوا أول فريق أفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم”، مضيفاً هاشتاغ “ديما المغرب”.

 *****************************

الملك محمد السادس يشارك المغاربة فرحتهم في شوارع الرباط بعد الفوز على اسبانيا

عقب مباراة نصف نهاية كأس العالم – قطر 2022، جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع مدرب وعميد المنتخب الوطني

15 ديسمبر 2022

الرباط – أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اتصالا هاتفيا مع مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، عقب مباراة نصف نهاية كأس العالم – قطر 2022، التي جمعت يوم الأربعاء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بنظيره الفرنسي، والتي انتهت بانتصار الفريق الفرنسي. خلال هذا الاتصال، خص جلالة الملك المدرب واللاعبين ومجموع مكونات الفريق الوطني، بإشادة كبيرة لما قدموه من إنجازات متميزة خلال كأس العالم، ومتمنيا لهم جلالته كامل النجاج في اللقاءات المقبلة.وهكذا، نوه جلالة الملك بأداء وليد الركراكي الذي استطاع بعد شهور قليلة فقط من توليه قيادة المنتخب الوطني من تكوين فريق من اللاعبين يتمتع بالتماسك والروح القتالية، بما مكنه من تسجيل حضور متميز في هذه التظاهرة، وتشريف الشعب المغربي والجمهور العالمي من خلال قيمه الرياضية الرفيعة وموهبته النموذجية.    جلالة الملك أجرى أيضا، بهذه المناسبة، اتصالا هاتفيا مع عميد الفريق الوطني رومان سايس، أعرب فيه جلالته عن متمنياته له بالشفاء العاجل من الإصابة، ومهنئا إياه على روحه القيادية. كما كلفه جلالة الملك بنقل تهنئته الحارة لمجموع الفريق.

 *************************************

كأس العالم 2022: جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس إيمانويل ماكرون عقب مباراة فرنسا – المغرب

15 ديسمبر 2022

الرباط – عقب مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022، التي جمعت مساء الأربعاء، المنتخبين الفرنسي والمغربي، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفرنسي فخامة السيد إيمانويل ماكرون  وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك للسيد ماكرون عن تهانئه لتأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية لهذه التظاهرة المرموقة.

**************************************************

جلالة الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني

 بمناسبة تأهلهم إلى دور ربع النهائي لكأس العالم

على إثر المقابلة التي جمعت المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره المنتخب الاسباني، يوم الثلاثاء، هنأ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله أعضاء المنتخب الوطني على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ريع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022). وهكذا، أجرى صاحب الجلالة اتصالا هاتفيا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ومدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، أعرب لهم فيه جلالته عن أحر التهاني للاعبين والطاقمين التقني والإداري الذين قدموا أفضل ما لديهم وبصموا على مسار رائع خلال هذه المسابقة الرياضية الكبرى. وأشاد جلالة الملك بالأداء التاريخي لأعضاء المنتخب الوطني الذين كانوا في مستوى طموحات وتطلعات الجمهور المغربي العريض الذي يشجعهم بالمغرب وفي قطر وفي جميع أنحاء العالم، داعيا إياهم إلى الحفاظ على نفس النهج في هذه المسابقة، ومواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع العلم الوطني عاليا.

******************************************

الملك يهنىء العاهل المغربي بتأهل المنتخب الوطني لدور الـ 16 في كأس العالم

بعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، أعرب جلالته فيها عن أخلص تهانيه بمناسبة تأهل المنتخب المغربي لدور الستة عشر في بطولة كأس العالم 2022، بعد فوزه على المنتخب الكندي بهدفين مقابل هدف واحد وتصدره لمجموعته.و أشاد جلالة الملك المعظم في البرقية بالأداء المشرف للمنتخب المغربي والعروض القوية التي قدمها اللاعبون و ما أظهروه من مهارات فنية وروح رياضية عالية في هذه المباراة وفي منافسات هذه البطولة العالمية.متمنيا جلالته للمنتخب الشقيق كل التوفيق والنجاح وأن يكون الفوز حليفه دائما في مبارياته القادمة وفي مسيرته الكروية .

وكالات وصحف

عن editor

شاهد أيضاً

Troisième mandat en tant que membre de l’Organe international de contrôle des stupéfiants (OICS)

Le Royaume du Maroc a été réélu pour un troisième mandat en tant que membre …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333