Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / سوق واقف بدولة قطر

سوق واقف بدولة قطر

سوق واقف

اعجب الكثير من السياح بسوق وقف وقد عرف العديد من الزوار حلال المونديال المنطم  2022 ..

حسب قطر من أكثر الوجهات السياحية الآمنة في العالم

لا شيء يضاهي التجول في الأزقة المزدحمة للسوق الرئيسي في الدوحة، حيث يعتبر سوق واقف مكاناً مثالياً للتمتع بتجربة تسوق أصيلة في المدينة والاستمتاع بأجواء التجارة العربية التقليدية والهندسة المعمارية المحلية. توفر المتاجر الصغيرة مجموعة مذهلة من بضائع منطقة الشرق الأوسط كالتوابل والمأكولات الموسمية الشهية والعطور والمجوهرات والملابس، فضلاً عن المشغولات التقليدية ومجموعة واسعة من التذكارات.

كما تضفي الموسيقى التقليدية على المكان مع العروض الثقافية والفنية أجواء استثنائية. استرخ واستمتع بالأجواء من حولك في خيارات المطاعم والمقاهي المميزة المتوفرة.

…………………………………………

حسب موسوعة قلوب

  • تم بناء سوق واقف من عدة مواد، أبرزها الحجارة والطين والأخشاب، وهذا الذي ميزة عن غيره من الأسواق، وجعل زيارته لها تجربة ممتعة وتراثية لمشاهده والاستمتاع بهذا التفاصيل الجميلة.
  • يضم الآلات الموسيقية والمفروشات التراثية والملابس التقليدية المميزة، مما جعله من أهم المراكز التجارية في مدينة الدوحة، وذهاب العديد من الأشخاص والسياح إليهم بحثاً عن هذه الأشياء.
  • كما يضم سوق واقف على صناعية رائعة منها التقليدية ومنها الحرافية بأشكال وأنواع متعددة وتختلف بعضها، ومن أب زها الحرف اليدوية الشعبية والسيوف والخناجر وغيرها.
  • يحتوي سوق واقف محلات عديدة مُخصصة للسجاد المميز التي ينبهر السياح والزوار عن مشاهدته بسبب ما يحتويه من ألوان رائعة تتناسق مع بعض.
  • يحتوي سوق واقف على 3 أنواع من المحال، كما يوجد البسطات الذي يستخدمها التُجار ويقيم عليها الباعة والعمارة ومحلات المشغولات اليدوية.
  • سوق الواقف به العديد من الأسواق، وهذا ما ميزه وجعله وجهة جذابة وجميلة لجميع الزوار، حيث لكل شخص له زوق واهتمام تختلف عن غيره، علماً بأن هذه الأسواق متعددة منها سوق الذهب وسوق الطيور وسوق العطور.
  • أهتم السوق بوجود الكثير من المطاعم العربية والمقاهي في كافة أرجاء السوق، للاستمتاع بالسوق أكثر وراحة زواره عند الجلوس وتناول المشروبات والأطعمة اللذيذة الذي يتم تحضيرها من أجود العمالة.
  • سوق واقف من الأماكن المريحة والرائعة الذي يمكنك من خلاله قضاء أوقاء ممتعة به، فالكثير من الأشخاص الباحثين عن الفسخة والتسوق يذهبون إليه لإنه يجتمع به الفسخ والتسوق وتناول الأطعمة والجلوس على المقاهي وفي المطاعم وغيرها.
  • تم ترميم سوق واقف طبقاً لنمو العماري قديماً، وقام بالربط بين الماضي والحاضر في ترميمه وتحديثه، حيث قامت الحكومي القطرين بإعطاء الأمر بترميز السوق عام 2000، وهذا يرجع لأهمية السوق في الدولة.

عن editor

شاهد أيضاً

Lancement officielle de la 15ème édition de l’Université d’été au profit des jeunes Marocains Résidant à l’Etranger.

La 15ème édition de l’Université d’été au profit des jeunes Marocains résidant à l’étranger a …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333