الرئيسية / رياضة sport- / نجح المغرب في الفوز على البرتغال في ربع نهائي قطر 2022 (1-0).

نجح المغرب في الفوز على البرتغال في ربع نهائي قطر 2022 (1-0).

نجح المغرب في الفوز على البرتغال في ربع نهائي قطر 2022 (1-0).

الفيفا … الهدف الوحيد في المباراة سجله في نهاية الشوط الأول يوسف النصيري والنتيجة تاريخية: لم يصل أي فريق أفريقي إلى نصف نهائي كأس العالم المغرب 1-0 البرتغال | الربع النهائي

الهدافون: يوسف النصيري (42) للمغرب لا يصدق المغرب. مهيمنًا ، مفطومًا من الكرة ، ومحاصرًا في منطقتهم ، أعطى أسود الأطلس كل شيء يوم السبت.

المكافأة موجودة: فهي أول دولة أفريقية تتأهل لنصف نهائي كأس العالم ، بعد فوزها في نهاية الجهد ضد البرتغال. كما كان متوقعًا ، اعتمد البرتغاليون على جودتهم الفنية والضغط العالي جدًا لوضع أيديهم على الكرة. لكن السيليساو كسرت أسنانه أمام القفل الدفاعي الذي أقامه وليد الركراكي لأسود الأطلس. وبسبب عدم الخطورة ، سمحت البرتغال للمغرب باكتساب الثقة … قبل الاستراحة بفترة وجيزة ، على عرضية لطيفة من عطيات الله ، طار يوسف النصيري عالياً ليضع رأسية في شباك ديوغو كوستا (مذنب بخطأ تقديره للحركة).

بداية نهاية مجنونة لهذه الفترة! بعد دقيقتين ، كان بإمكان البرتغال أن تتعادل ، لكن العارضة صدت كرة برونو فرنانديز الفاخرة.

أتيحت الفرصة لعطية الله لمضاعفة الرهان على العداد ، بعد خطأ ادعى السيليساو في المنطقة!

بدأ المغرب الشوط الثاني بفرصة كبيرة أخرى من ركلة حرة نفذها حكيم زياش.

لكن هذا سيكون كل شيء: لأن البرتغال احتكرت الكرات حينها وأطلقت موجات تلو الأخرى نحو مرمى ياسين بونو. مدعومة في المنطقة ، قاتلت أسود الأطلس كل شبر من الميدان للحفاظ على ميزتها الثمينة.

قام بونو بعدة تصديات عالية لكن الفريق اللوسيتاني لم يتمكن من العثور على الخطأ. وعلى الرغم من طرد وليد شديرة ، المعوق عليه ببطاقتين صفراوين يفصل بينهما بضع ثوانٍ ، وأهدر نقطة المباراة من قبل أبو خلال ، إلا أن المغرب صمد حتى النهاية. والنتيجة تاريخية بكل بساطة: أصبح رجال وليد الركراكي أول أفارقة يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم.

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *