الرئيسية / تحقيق / إحاطة فرنسا بسياج من المناطق العازلة

إحاطة فرنسا بسياج من المناطق العازلة

  انعقد مؤتمر فيينا بين 13 سبتمبر 1814 و9 يونيو  1815، جمع الدول التي وقّعت على معاهدة باريس الأولى وهي: بريطانيا، روسيا، النمسا، بروسيا، إضافة إلى انضمام فرنسا.

   اجتمعت هذه الدول لإعادة ترتيب أوضاع القارة الأوروبية خاصة بعد الثورة الفرنسية والحروب النابليونية، فتمَّ اختيار العاصمة فيينا مقراً للمؤتمر بسبب التضحيات التي تكبدتها النمسا منذ قيام الثورة الفرنسية وتعويضاً عما ألحقه نابليون بها من هزائم متلاحقة تسببت بفقدانها لنفوذها السياسي في إيطاليا وألمانيا، إضافة إلى كونها عاصمة لإحدى الدول الكبرى في أوروبا وتميزها بموقعها المتوسط بين دول أوروبا.وضع المؤتمرون في فيينا نصب أعينهم تحقيق مجموعة من الأهداف هي:

إحاطة فرنسا بسياج من المناطق العازلة (مجموعة دول قوية) تمنعها من الاعتداء على غيرها ومنع انتشار المبادئ الثورية منها إلى باقي أنحاء أوروبا.

إعادة رسم وتخطيط الخريطة السياسية لأوروبا على أساس مبدأ الشرعية القديم ومحاربة مبدأ القوميات والحفاظ على نظام توازن القوى القائم.

ضمان السلام الدائم لأوروبا

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قانون الطائرات والمطارات والملاحة الجوية

Telegraaf-Mensheid Pers Abderrahim fakir idrissi القانون إلى تحديد الإطار القانوني المطبق على الطائرات والمطارات والملاحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *