Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / .Krant Marokkaanse in Nederland / هولندا ومشكل قلة المياه الصالحة للشرب

هولندا ومشكل قلة المياه الصالحة للشرب

  تعاني هولندا من نقص رسمي في المياه، ولا توجد تدابير إضافية لتوزيع المياه حتى الآن

يوجد في هولندا نقص رسمي في المياه بسبب الجفاف المستمر. من الآن فصاعدًا، ستقرر هيئة تنسيق وطنية كيفية توزيع المياه الشحيحة. على الرغم من أنه لا يزال هناك ما يكفي من مياه الشرب في الوقت الحالي. لا يوجد حاليا نقص في مياه الشرب في بلجيكا، على الرغم من أن مستوى المياه في الأنهار منخفض بشكل ينذر بالخطر.

ينقسم توافر المياه في هولندا إلى 4 مراحل (انظر أدناه). هولندا الآن في المرحلة الثانية، هناك “نقص فعلي في المياه”. يحدث هذا بسبب ارتفاع معدل تبخر المياه في هولندا وانخفاض إمدادات المياه من النابعة عبر الأنهار. على سبيل المثال، مستوى مياه نهر الراين منخفض بشكل استثنائي.

إن التوسع إلى المرحلة الثانية يعني أنه من الآن فصاعدًا ستحدد هيئة التنسيق الوطنية، فريق إدارة نقص المياه، التدابير التي يجب اتخاذها وكيفية توزيع المياه الشحيحة على مختلف القطاعات.

يضم هذا الفريق ممثلين عن السلطات المحلية وشركات مياه الشرب وRijkswaterstaat والوزارات المعنية. لذلك لم تعد السلطات المحلية قادرة على اتخاذ القرارات بشكل مستقل.ومع ذلك، لا توجد حاجة لاتخاذ إجراءات إضافية في الوقت الحالي، على حد قولها. يمكن أن يتغير ذلك إذا استمر الجفاف. ولم يتضح بعد ما هي الإجراءات التي ستكون عليها. من الواضح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات في المقام الأول في قطاع الزراعة والصناعة وقطاع الترفيه. لديهم أدنى أولوية. تعطى الأولوية القصوى لسلامة السدود، ومنع الأضرار التي لا رجعة فيها للطبيعة، وصيانة المرافق مثل محطات الطاقة ومياه الشرب.

 VRT NWS

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333