الرئيسية / التحقيق العام Radio Pers / لا يزال العالم يتجه نحو ارتفاع درجات الحرارة

لا يزال العالم يتجه نحو ارتفاع درجات الحرارة

هل تعرف فجوة الانبعاثات لعام 2020؟

لا يزال العالم يتجه نحو ارتفاع درجات الحرارة

حسب برنامج الأمم المتحدة للبيئة انه لأكثر من عقد من الزمان، استعرضت تقارير فجوة الانبعاثات السنوية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الفجوة بين انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المتوقعة بحلول عام 2030 ومستوى تجنب أسوأ آثار تغير المناخ.

يخلص التقرير إلى أنه على الرغم من الانخفاض القليل في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجم عن جائحة  كوفيد-19، لا يزال العالم يتجه نحو ارتفاع درجات الحرارة بما يزيد عن 3 درجات مئوية هذا القرن – وهو ما يبعد بكثير عن أهداف اتفاق باريس للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري للحيلولة دون ارتفاع درجات الحرارة عن درجتين مئويتين والسعي عدم تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض 1.5 درجة مئوية.

ومع ذلك، يمكن أن يؤدي التعافي من الجائحة المنخفضة الكربون إلى خفض ما يصل إلى 25 في المائة من الانبعاثات التي نتوقع رؤيتها في عام 2030 استناداً إلى السياسات المعمول بها قبل جائحة كوفيد-19. وهذا التعافي سيتجاوز بكثير وفورات الانبعاثات التي سيتم تحقيقها في ظل المساهمات المحددة وطنيًا غير المشروطة بموجب اتفاق باريس، ووضع العالم بالقرب من مسار درجتين مئويتين.

يحلل التقرير أيضاً تدابير التعافي منخفضة الكربون التي اتخذت حتى الآن، ويلخص حجم التعهدات الجديدة للانبعاثات للوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية من قبل الدول وينظر التقرير في إمكانات قطاعات أنماط الحياة والطيران والشحن لسد الفجوة.

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *