Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / الضغوط الدولية من أجل اتفاق الهدنة اليمنية

الضغوط الدولية من أجل اتفاق الهدنة اليمنية

  أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة بينهما لشهرين إضافيين “التزاما من الأطراف بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن“.يشهد اليمن، منذ أكثر من 7 سنوات، حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ  توصل الأطراف المتنازعة إلى اتفاق لتمديد هدنة انتهت لمدة شهرين إضافيين، رغم الضغوط الدولية من أجل اتفاق موسع يمكنه الاستفادة من أطول فترة هدوء نسبي في نحو سبع سنوات.وقال غروندبرغ: “يتضمن هذا التمديد للهدنة التزاما من الأطراف بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسع في أسرع وقت ممكن”.ويذكر أن غروندبرغ كان يضغط من أجل هدنة مدتها ستة أشهر مع إجراءات إضافية، لكن انعدام الثقة عميق بين الجانبين وكان لديهما شكاوى بشأن تنفيذ اتفاق الهدنة الحالي.

وقال المبعوث الأممي إنه سيكثف جهوده لدى الطرفين للتوصل في أقرب وقت ممكن إلى اتفاق هدنة موسع، مؤكدا أنه قدم مقترحا بشأن الهدنة الموسعة .وأضاف أن تمديد الهدنة سيوفر آلية لدفع رواتب موظفي القطاع العام وفتح طرق وزيادة عدد الرحلات الجوية من صنعاء وتدفق الوقود بانتظام إلى الحديدة.

وتضغط الأمم المتحدة أيضا من أجل وقف دائم لإطلاق النار من أجل استئناف المحادثات للوصول إلى حل سياسي دائم.

كما تدخل مسؤولون أمريكيون وعُمانيون لدى الأطراف المتنازعة لدعم اقتراح غروندبرغ بعد زيارة الرئيس جو بايدن للسعودية الشهر الماضي، حيث أعلن عقب محادثات ثنائية عن اتفاق “لتعميق وتمديد” الهدنة.

 

Telegraaf Mensheid Algemeen Politiek …… Aljazirapress@yahoo.nl° Onafhankelijk –  Algemeen beleid °Economisch – Cultureel – –Wettelijk depot: 35 – 88 ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI RISSI

Cod International

 ………………………………………………….

  بطرسبرج

قبل ثورة 1917 (التي اندلعت في هذه المدينة) ، كانت العاصمة الإمبراطورية. واليوم يسميها الروس “عاصمة ثقافية”. وهذا صحيح: تشتهر المدينة بمتاحفها (متحف الأرميتاج هو أحد أكبر المتاحف في العالم) ، ومسارحها (Mariinsky مع عروض الباليه والأوبرا ، أو مسرح Alexandrinsky) والهندسة المعمارية الأوروبية الكلاسيكية. علاوة على كل ذلك ، فإن الطقس الممطر وعشرات الجسور تجعل من سانت بطرسبرغ المدينة الأكثر رومانسية في روسيا!

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333