Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / اختار الرئيس الروسي توسيع نطاق الحرب بدلا من إنهائها

اختار الرئيس الروسي توسيع نطاق الحرب بدلا من إنهائها

Telegraaf Mensheid Algemeen Politiek …… Aljazirapress@yahoo.nl° Onafhankelijk – Algemeen beleid °Economisch – Cultureel – –Wettelijk depot: 35 – 88 ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI –Internationale Code

أنطوني بلينكن: اختار الرئيس الروسي توسيع نطاق الحرب بدلا من إنهائها

عن أخبار الأمم المتحدة ….أعرب وزير الخارجية الأميركي، أنطوني بلينكن، عن تقديره لجهود مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق بشكل موضوعي ومهني “بالفظائع التي ارتُكبت في أوكرانيا على يد القوات الروسية.”

وأوضح أن هناك الكثير من الحديث حول انقسامات في الأمم المتحدة، لكن في الآونة الأخيرة شوهدت “وحدة رائعة” بين الدول الأعضاء عندما يتعلق الأمر بالحرب الروسية على أوكرانيا حيث شدد قادة الدول على أهمية إنهاء الحرب.

“حتى بعض الدول التي لديها علاقات وثيقة مع موسكو قالت علنا إن لديها أسئلة جدية وشواغل بشأن الاجتياح المستمر (الذي يقوم به) الرئيس بوتين.”

لكنه أضاف أنه رغم ذلك اختار الرئيس الروسي توسيع نطاق الحرب بدلا من إنهائها، واستدعاء 300,000 من الجنود الإضافيين. وبدلا من تخفيف التوترات، تهدد روسيا بالتصعيد عبر التهديد بالأسلحة النووية لا الحلول الدبلوماسية.

وتابع يقول: “اختار الرئيس الروسي هذا الأسبوع – مع تجمّع (قادة) الدول في الأمم المتحدة – لإضافة الزيت على النار التي أشعلها” مؤكدا أن ذلك يظهر ازدراء لميثاق الأمم المتحدة وللجمعية العامة ولهذا المجلس.

وشدد قائلا إن الدفاع عن سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها لا يتعلق فقط بدولة واحدة، “إنه أيضا يتعلق بحماية النظام الدولي، حيث لا يمكن لأي دولة أن تعيد رسم حدود دولة أخرى بالقوة. إذا فشلنا في الدفاع عن هذا المبدأ عندما ينتهكه الكرملين بشكل صارخ، فإننا نرسل رسالة إلى المعتدين في كل مكان أن بإمكانهم تجاهله أيضا.”

عن editor

شاهد أيضاً

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح في شهر أبريل 2024

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح برمجة متنوعة خلال شهر أبريل الجاري TELEGRAAFM ….ABDERRAHIM …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333