Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS /  أي شخص يحمل سلاحا أو يطلق صاروخا يجب أن يدرك أن القانون حيّ وليس في سبات

 أي شخص يحمل سلاحا أو يطلق صاروخا يجب أن يدرك أن القانون حيّ وليس في سبات

 

Telegraaf Mensheid Algemeen Politiek …… Aljazirapress@yahoo.nl° Onafhankelijk – Algemeen beleid °Economisch – Cultureel – –Wettelijk depot: 35 – 88 ABDERRAHIM FAKIR IDRISSI –Internationale Code

كريم خان :  أي شخص يحمل سلاحا أو يطلق صاروخا يجب أن يدرك أن القانون حيّ وليس في سبات

…. عن أخبار الأمم المتحدة….  قال كريم خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، في كلمته خلال اجتماع مجلس الأمن إن أي شخص يحمل سلاحا أو يطلق صاروخا يجب أن يدرك أن القانون حيّ وليس في سبات، وأن المساءلة ضرورية للغاية. “هذ يتطلب اتخاذ إجراءات حاسمة.”

وأضاف أنه يمكن للقانون أن يلعب دورا يحمل تأثيرا أكبر، ويكون بمثابة مرساة للسلام والأمن في أوكرانيا وفي مناطق أخرى في العالم.

بإمكاني أن أعلن أنه في الأسبوع المقبل سينتشر المزيد من أعضاء مكتبي في أوكرانيا للنظر فيما يتعلق بادعاءات خرجت من شرقي البلاد

وقال إن المحكمة الآن في مرحلة استمرار الطب الشرعي الموضوعي وغير المتحيز للتعامل مع الحقائق وتشكيل صورة إزاء ما حدث فعلا.

وأشار إلى أنه في أيار/مايو، حققت المحكمة أكبر انتشار ميداني في تاريخها، ومنذ أيار/مايو كان للمحكمة وجود ميداني دائم في أوكرانيا.

“بإمكاني أن أعلن أنه في الأسبوع المقبل سينتشر المزيد من أعضاء مكتبي في أوكرانيا للنظر فيما يتعلق بادعاءات خرجت من شرقي البلاد.”

وشدد على أن مكتبه ليس أداة سياسية ولا تحركه أجندات أخرى سوى الالتزامات المنصوص عليها ببلاغة في نظام روما الأساسي.

“من خلال هذا العمل، ستتشكل صورة، والصورة التي رأيتها حتى الآن مقلقة بالفعل. كنت في أوكرانيا ثلاث مرات، ورأيت مجموعة متنوعة من الدمار والمعاناة والضرر، وما يقوي عزيمتي – ووفقا لما توصلنا إليه في السابق – وجود أسباب معقولة للاعتقاد بارتكاب جرائم تدخل في اختصاص المحكمة.”

كما أعرب عن قلقه العميق إزاء الادعاءات والتقارير بشأن ما يبدو أنها أسباب معقولة للاعتقاد بوجود استهداف متعمد لأهداف مدنية، ونقل السكان من أوكرانيا إلى الخارج، وخاصة الأطفال.

وأكد أنه عندما ذهب إلى بوتشا “الجثث التي رأيتها لم تكن مزيّفة.”

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333