Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / KRANT ALGEMEEN POLITIEK / الأمم المتحدة تحذر الصومال بموسم الجفاف الرابع

الأمم المتحدة تحذر الصومال بموسم الجفاف الرابع

بينما يمر الصومال بموسم الجفاف الرابع على التوالي، حذر مسؤول كبير بالأمم المتحدة يوم الاثنين من المجاعة التي تهدد هذا البلد الواقع في القرن الأفريقي، مشيرا إلى أن منطقتين قد تتأثران قبل نهاية الموسم.

المجاعة تطرق الباب، واليوم نتلقى التحذير الأخير”، قال مارتن غريفيثس، رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، في مؤتمر صحفي من العاصمة الصومالية مقديشو.وبحسب الأمم المتحدة، فإن هذه الكارثة يمكن أن تحدث “بين تشرين الأول/أكتوبر وكانون الأول/ديسمبر“.

يُظهر تقرير تحليل الغذاء والتغذية في الصومال مؤشرات ملموسة على أن مجاعة ستحدث في منطقتين من منطقة باي (في مقاطعتي بيدوا وبوركابا) بين تشرين الأول/أكتوبر وكانون الأول/ديسمبر من هذا العام.

وقد صُدم السيد غريفيثس “بشدة في الأيام الأخيرة من مستوى الألم والمعاناة الذي يعاني منه الكثير من الصوماليين“.

التحذير الأخير : أكرر: هذا تحذير أخير لنا جميعا”، شدد رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، مضيفا أن الوضع والاتجاهات تشبه تلك التي لوحظت خلال المجاعة التي وقعت في الفترة بين عامي 2010-2011. إلا أن هذه التوقعات الآن “أسوأ”، أوضح المسؤول الأممي.

والسبب في ذلك هو الاحتجاب غير المسبوق للأمطار على مدار أربعة مواسم ممطرة متتالية، وعقود من الصراع، والنزوح الجماعي، والمشاكل الاقتصادية الخطيرة، ما دفع العديد من الناس إلى حافة المجاعة. ووفقا للأمم المتحدة، من المرجح أن تستمر هذه الظروف إلى آذار/ مارس 2023 على الأقل.في جميع أنحاء البلاد، تضرر إجمالي 7.8 مليون شخص، أو ما يقرب من نصف السكان، من الجفاف التاريخي، منهم 213،000 معرضون لخطر المجاعة، وفقا لأرقام الأمم المتحدة. “يحزنني أن أقول إنني لست متفاجئا بهذه النتائج. الوقت يمضي، وسينفد قريبا. لكن الذعر لا يساعد أولئك الذين يحتاجون ويستحقون مساعدتنا، فهذه ليست الاستراتيجية المناسبة

عن editor

شاهد أيضاً

Troisième mandat en tant que membre de l’Organe international de contrôle des stupéfiants (OICS)

Le Royaume du Maroc a été réélu pour un troisième mandat en tant que membre …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333