Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS /   700 ألف دولار تاج ملكة جمال لبنان

  700 ألف دولار تاج ملكة جمال لبنان

قلعة صيدون البحرية شيدت حوالي العام 4000 قبل الميلاد

  قلعة صيدا هي قلعة بناها الصليبيون على جزيرة في مدينة صيدا اللبنانية عام 1228م وتبعد حوالي 80 مترا من الشاطئ، ويربطها به جسر صخري مبني على تسع ‏قناطر.  ويعتقد أنه شيد مكان معبد فينيقي مخصص لعبادة الإله ملكرت بسبب النقوش على الحجارة التي استعملت في بناء القلعة.

قل لي كيف ترقص أقول لك من أنت.

وإن كنت ممن يجيدون الدبكة فأنت غالباً لبناني قحّ، متمسّك بهويتك وتأبى التخلي عن عاداتك وتقاليدك. ومن خلال الخطوات التي تتبعها بالإمكان تحديد مسقط رأسك، لهجتك المحلية، وفي بعض الأحيان عائلتك أو عشيرتك، ونادراً إسمك. لا ينجح الأمر في معظم الأحيان، لكن قد يحدث في أي وقت، من يدري.على هذا الأساس تُعتبر الدبكة في لبنان معياراً من معايير الإنتماء الوطني والمناطقي والعشائري حتى، وأحد معالم الهوية. فالرقص تراث شعبي، والدبكة فلكلور. مرآة للمجتمع، للجماعة تحديداً، من خلال الأداء المتماسك ليس لفرد بعينه بل لمجموعة تداعت للرقص احتفالاً، فتشابكت الأيادي وتلاصقت الأكتاف والتزمت الأرجل إيقاعاً واحداً في الحركة.. على الأرض وفي الهواء.

=================

  تاج ملكة جمال  مايا رعيدى ملكة جمال لبنان 2018  المقدر ثمنه بحوالي 700 ألف دولار

 توجت مايا رعيدى ملكة جمال لبنان لعام 2018 فى حفل كبير أقيم فى مجمع الفورم دو ببيروت  تدرس رعيدى الصيدلة فى الجامعة اللبنانية الأمريكية ويشبهها كثيرون بعارضة الأزياء والممثلة اللبنانية جورجينا رزق التى حصلت على لقب ملكة جمال الكون.

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333