Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / اتحاد من سبع ولايات مستقلة

اتحاد من سبع ولايات مستقلة

رئيس دولة الإمارات هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وهو الرئيس الثاني للدولة، والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي، وهو الابن الأكبر للشيخ زايد

  وُلد في المنطقة الشرقية من أبو ظبي في عام 1948م، ووالدته هي سمو الشيخة حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، وزوجته هي الشيخة شمسة بنت سهيل المزروعي، ولدى الشيخ زايد ابنان وست بنات، ومن هواياته صيد السمك والصيد بالصقور، وكما يهتم بالرياضة، والتاريخ، والأدب، ويشتهر الشيخ خليفة بتواضعه واهتمامه الكبير بشعبه؛ لذلك فهو محبوب جدًا من قِبلهم.

UAE جامع الشيخ زايد الكبير، أبوظبي (الصورة: موقع Shutterstock)

تقع الإمارات العربية المتحدة في وسط الخليج العربي، شمال خط الاستواء، بين خطوط العرض 22، 26.30، وخطوط الطول 51، 56.30 شرق غرينتش. يحدها من الشمال الخليج العربي ومن الغرب المملكة العربية السعودية ومن الجنوب سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ومن الشرق خليج عمان.يبلغ إجمالي عدد السكان في الإمارات العربية المتحدة 7.2 مليون نسمة (2011) ويقدر نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بنحو 49.800 دولار أمريكي (2012).

دولة الإمارات العربية المتحدة هي اتحاد من سبع ولايات مستقلة تقع في الركن الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية. يحدها الخليج العربي من الشمال، المملكة العربية السعودية إلى الجنوب والغرب، وعمان وخليج عمان من الشرق. وتضم دولها السبع أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين. دولة الإمارات العربية المتحدة لديها قطر والبحرين إلى الغرب وسلطنة عمان إلى الشرق.

 

Verenigde  ArabischeEmiraten

 

De Verenigde Arabische Emiraten (VAE) (Arabisch: دولة الإمارات العربية المتحدة, Al-ʾImārāt al-ʿArabiyyah al-Muttaḥidah) is een land in Azië dat aan Saoedi-Arabië en Oman grenst. Het land omvat zeven emiraten, namelijk Abu Dhabi, Dubai, Sharjah, Ajman, Umm Al Qaywayn, Ras al-Khaimah en Fujairah. De Verenigde Arabische Emiraten zijn rijk aan olie, maar tussen de verschillende emiraten is deze olie ongelijk verspreid. Abu Dhabi is verreweg het grootst in oppervlakte en bezit ook verreweg de meeste olie. De Verenigde Arabische Emiraten behoren tot de Arabische Liga.

 

 

دبي هي الإمارة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الإمارات العربية المتحدة. في العام 2013، حازت دبي على شرف استضافة معرض “إكسبو 2020″، لتجعل بذلك من الإمارات العربية المتحدة أول بلد شرق أوسطي يستضيف هذا الحدث العالمي. كما احتلت مدينة دبي المرتية الثامنة عالميًا في لائحة أكثر المدن التتي تتم زيارتها. وهي تتميز عن الإمارات الأخرى الشقيقة  باعتمادها على السياحة في أعظم عائداتها، وقد لقبت دبي بـ “مدينة الشرق الأوسط الأولى في التسوق”. ويوجد في دبي وحدها أكثر من 70 مركزاً تجارياً، بما في ذلك “دبي مول” وهو من أكبر المراكز التجارية في العالم.أبو ظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وثاني أكبر مدينة في الإمارات من جهة الحجم وعدد السكان. ولكنها أقل استقطاباً للسياح بالمقارنة مع دبي. وكان سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله)، المعروف أيضاً بوالد الإمارات العربية المتحدة، الحاكم السابق لإمارة أبو ظبي قد أولى اهتماماَ كبيراً  من أجل تخضيروتشجير العاصمة، والدليل على ذلك ما نراه اليوم من أشجار منتشرة على جوانب الطرقات.

عن editor

شاهد أيضاً

Lancement officielle de la 15ème édition de l’Université d’été au profit des jeunes Marocains Résidant à l’Etranger.

La 15ème édition de l’Université d’été au profit des jeunes Marocains résidant à l’étranger a …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333