الرئيسية / التحقيق العام Radio Pers / Anton de Kom ..Surinaamse vrijheidsstrijder

Anton de Kom ..Surinaamse vrijheidsstrijder

كيف استطاعت هولندا إلغاء العبودية ؟

Historiek : Anton de Kom ..Surinaamse vrijheidsstrijder

De vrijheidsstrijder, schrijver en verzetsman Anton de Kom (1898-1945) is de eerste Surinamer die is opgenomen in de Canon van de Nederlandse geschiedenis. Wie was Anton de Kom? Wat dreef hem? En welke rol speelde hij in de strijd tegen het kolonialisme en tijdens het verzet in de Tweede Wereldoorlog? Een korte biografie van Anton de Kom De KomHoewel Anton de Kom in Suriname was geboren, zou hij het grootste deel van zijn leven in Nederland doorbrengen. Zijn reputatie wisselde: hij is in zijn tijd gelabeld als verzetsheld, vrijheidsstrijder tegen de slavernij, als imposant literator en schrijver – met als belangrijkste werk Wij slaven van Suriname uit 1934 -, maar ook (met name door de toenmalige Nederlandse autoriteiten) als een aanhanger van het communisme en een oproerkraaier

 

يمكن إرجاع إلغاء العبودية إلى أربعة عوامل ، وفقًا للمؤرخ ديرك ج. تانغ. بادئ ذي بدء ، كان للضغط الإنجليزي على مملكة هولندا ، التي أصبحت مستقلة مرة أخرى في عام 1813 ، أهمية كبيرة. في وقت مبكر من عام 1807/2008 ، فرض البريطانيون حظرًا على تجارة الرقيق. هذا الحظر أخذ الملك الانتهازي ويليام الأول الذي كان يعتمد بشدة على لندن ……………………………………………………………………..

 

Nederland en de slag om de afschaffing van de slavernij

 

أنطون دي كوم (1898-1945)

 مناضل سورينام من أجل الحرية

المقاتل من أجل الحرية والكاتب والمقاوم أنطون دي كوم (1898-1945) هو أول سورينامي يُدرج في قانون التاريخ الهولندي. من هو انطون دي كوم؟ ما الذي دفعه؟ وما هو الدور الذي لعبه في النضال ضد الاستعمار وأثناء المقاومة في الحرب العالمية الثانية؟ سيرة ذاتية موجزة لأنطون دي كوم دي كوم على الرغم من أن أنطون دي كوم ولد في سورينام ، فقد أمضى معظم حياته في هولندا. تباينت سمعته: في وقته كان يُصنف كبطل مقاومة ، مقاتل من أجل الحرية ضد العبودية ، كرجل أدب وكاتب مهيب – مع أهم عمل نحن عبيد سورينام من عام 1934 – ولكن أيضًا (لا سيما من قبل الهولنديين في ذلك الوقت). السلطات) كأتباع .. للشيوعية ومشاغب.

عن editor

شاهد أيضاً

في الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان

Historisch record… La presse dit : Un corner préparé et présenté par le journaliste Abderrahim …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *