الرئيسية / تحقيق / هولندا.اسبانيا  حرب 80 سنة

هولندا.اسبانيا  حرب 80 سنة

هولندا.اسبانيا  حرب 80 سنة من أجل الاستقلال

 حرب الثمانين عام (1568-1648), وتعرف باسم حرب استقلال هولندا, ونشبت بعد ثورة المقاطعات السابعة عشر ضد فيليب الثاني ملك اسبانيا, استمرت الحرب لمدة 80 عام حتى الاعتراف بجهورية هولندا كبلد مستقل بموجب معاهدة سلام مونستر عام 1648 ما بين اسبانيا وهولندا.

بدأت حرب الثمانين عاماً، أو حرب الاستقلال الهولندية (1568م–1648م) على أنها تمرد سبع عشرة محافظة ضد فيليب الثاني ملك إسبانيا صاحب السيادة في هولندا هابسبورغ.

نشر فيليب الثاني جيوشه بعد المراحل الأولى من التمرد واستعاد السيطرة على معظم المحافظات المتمردة. وعلى الرغم من أن المحافظات كانت تحت قيادة ويليام أمير أورانج المنفي، إلا أن محافظات الشمال واصلت مقاومتها ورتبوا لطرد جيوش هابسبورغ، وأسسوا جمهورية هولندا واستمرت الحرب التالية على الرغم من عدم وجود أي تهديد في قلب الجمهورية. وانتهت الحرب في

 

عام 1648م بـسلام مونستر، عندما تم الاعتراف بالجمهورية الهولندية كدولة مستقلة.

   حرب الثمانين عاما ، (1568–1648) ، حرب هولندا الاستقلال عن إسبانيا ، مما أدى إلى انفصال شمال وجنوب هولندا وتشكيل جمهورية هولندا مقاطعات هولندا المتحدة (الجمهورية الهولندية). بدأت المرحلة الأولى من الحرب بغزوتين فاشلتين للمقاطعات من قبل جيوش المرتزقة تحت قيادة الأمير ويليام الأول أمير أورانج (1568 . 1572) وغارات أجنبية شنتها القوات البرية والبحرية الهولندية Geuzen. بحلول نهاية عام 1573 ، استولى Geuzen على مقاطعات هولندا وزيلاند وتحولوا إلى الكالفينية. انضمت المقاطعات الأخرى إلى الثورة عام 1576 ، وتم تشكيل اتحاد عام.

عن admin

شاهد أيضاً

قانون الطائرات والمطارات والملاحة الجوية

Telegraaf-Mensheid Pers Abderrahim fakir idrissi القانون إلى تحديد الإطار القانوني المطبق على الطائرات والمطارات والملاحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *