Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / هولندا ترسل معدات عسكرية إلى أوكرانيا

هولندا ترسل معدات عسكرية إلى أوكرانيا

Telegraaf m PERS … NL
Journalist Al Idrissi Fakir

هولندا ترسل معدات عسكرية إلى أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الهولندي أن هولندا سترسل معدات عسكرية بينها بنادق قناصة وخوذات، إلى أوكرانيا لمساعدتها في الدفاع عن نفسها في حال تعرضها لهجوم روسي. وقال الوزير في بيان “على أوكرانيا أن تكون قادرة على الدفاع عن نفسها من هجوم عسكري روسي محتمل على أراضيها”.وأضاف أن الأسلحة الفتاكة الوحيدة التي سترسلها الحكومة الهولندية إلى أوكرانيا هي 100 بندقية قناصة و30 ألف ذخيرة.وستزود كييف بـ3000 خوذة و2000 سترة واقية للرصاص “للحماية الشخصية للأقسام الحيوية من الجسم”.
وستقوم هولندا بتسليم 30 جهازًا للكشف عن المعادن وروبوتيْن للكشف عن الألغام البحرية وراداريْ لمراقبة ساحة المعركة وخمسة رادارات لرصد الأسلحة لمساعدة الجنود على تحديد مصدر النيران.
وفتح الجيش البريطاني خطًا جويًا عسكريًا لم يتوقف منذ أسابيع، ينتقل بين القواعد العسكرية البريطانية قبل أن يحط في أوكرانيا، محمّلا بالأسلحة والخبراء العسكريين.ولا تخفي الحكومة البريطانية حركة طائراتها العسكرية، بل تعلن صراحة أنها تزوّد الجيش الأوكراني بالسلاح، إلا أنها تؤكد أنه سلاح “للأغراض الدفاعية ولا يشكل أي تهديد على روسيا”، وفق تعبير وزير الدفاع البريطاني بين والاس.وفي يناير/كانون الثاني الماضي، شدّدت ألمانيا على أنها لن ترسل أسلحة إلى أوكرانيا وعرضت بدلًا من ذلك 5000 خوذة عسكرية، وهو قرار وصفه رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو بأنه “مزحة”. المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات

الصورة .. الامين العام للناتو

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333