Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / 390 سنة على تأسيس الدولة العلوية

390 سنة على تأسيس الدولة العلوية

Telegraaf m PERS

بقلم: عبد االه م.

    احتفالا بمرور 390 سنة على تأسيس الدولة العلوية الشريفة والمتزامنة مع الذكرى الاولى للاعتراف الامريكي بسيادة المغرب على صحرائه. قامت المنظمة الدولية للديبلوماسية الموزاية والإعلام والتسامح بجولة من 6 الى 16 فبراير2022 شملت المدن التالية مراكش أكادير تارودانت ورزازات الريصاني الراشيدية ثم الريش حيث نظمت التنسيقية الجهوية للمنظمة الدولية للديبلوماسية الموازية والاعلام والتسامح حفلا على شرف وفد المنظمة المركزية تخللته فقرات و ندوة للسيد إدريس العاشري نائب الكاتب العام للمنظمة تحت شعار:¨ بيعة الملوك العلويين تجسد التلاحم بين القيادة والشعب¨ .

     وقد عرف هذا الحفل كلمات مدير التنسيقية مولاي حسن او فوسي الدي رحب فيها بالوفد المركزي مؤكدا على ضرورة التمسك بالهوية المغربية كما أبرز بعض المنجزات الخالدة لجلالة الملك محمد السادس داخل وخارج أرض الوطن.

    بعدها كلمة السيد مصطفى بلقطيبية مدير المنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية والاعلام التسامح والتي اعطى فيها نبذه تعريفية عن المنظمة وتحدث بشكل مقتضب عن نشاه الدولة العلوية الشريفة لينتقل الى شكر التنسيقية على حسن الاستقبال مؤكدا على إعجاب الوفد بكرم وضيافة ساكنة درعة تافيلالت.

    و بخصوص محاضرات السيد ادريس العاشري حيث تناول فيها التطور التاريخي للعالقة بين القيادة والشعب التي تفيض بالولاء والتشبث بأهداب العرش العلوي المجيد ضاربا مثل تلاحم الشعب المغربي حول القيادة الرشيدة للمغفور له الحسن الثاني في المسيرة الخضراء مما أنتج ملحمة يضرب بها المثل عالميا، الأمر الذي يعيشه المغاربة يوميا و الذي جعل العالقة بين القيادة والشعب أمرا مقدسا لا يمكن انتهاكه.

    وختاما تم تكريم أعضاء التنسيقية الجهوية من طرف المنظمة المركزية و تلاوة نص برقية الولاء المرفوعة إلى السدة العالية بالله والتي تالها السيد المصطفى بلقطيبية الرئيس المؤسس للمنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية والإعلام والتسامح..

عن editor

شاهد أيضاً

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI

MAÂLMA ASMAA HAMZAOUI  BNAT  TIMBOUKTOU Asmaa Hamzaoui a su faire preuve de courage, d’audace et …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333