Telegraaf-Mensheid-pers1333
الرئيسية / RETTERDAM PERS / في تحقيق المساواة بين الجنسين

في تحقيق المساواة بين الجنسين

Pers Telegraaf m

الأولوية المتمثلة في تحقيق المساواة بين الجنسين

مثل النساء أكثر من ثلثي الأميين في العالم

 الذين يبلغ مجموعهم 750 مليون نسمة ويفتقرون إلى مهارات القراءة والكتابة والحساب الأساسية. ولا يعادل عدد النساء في مجال البحوث سوى أقل من 30 في المائة من مجموع العاملين في هذا المجال في العالم. وتعدّ الصحفيات أكثر عرضة للإهانة والتهديد والهجوم البدني واللفظي والرقمي مقارنة بالصحفيين.

وترى اليونسكو أن جميع أشكال التمييز القائمة على نوع الجنس تندرج في عداد انتهاكات حقوق الإنسان، وتمثّل عقبة كبرى في طريق تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهدافها الإنمائية المستدامة السبعة عشر.

ومن هذا المنطلق، فإن رسالتنا واضحة في هذا الصدد، فيجب أن يتساوى النساء والرجال فيما يقدّم لهم من فرص وخيارات وقدرات وطاقات ومعارف باعتبارهم مواطنين متساويين. فإنّ تزويد الفتيات والفتيان والنساء والرجال بالمعارف والقيم والمهارات المواقف المفضية للتغلب على أوجه التباين بين الجنسين لشرط مُسبق لبناء مستقبل مستدام للجميع.تحت المجهرفي كمبوديا، انضم مئات الأشخاص إلى سباق الجري في سيم ريب في عام 2015 قائلين لا للعنف ضد المرأة. وأصبحت المساواة بين الجنسين جزءًا من القانون الدولي لحقوق الإنسان من خلال الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عندما اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 كانن الأول/ديسمبر 1948. UN Women / Niels den Hollander

  تمثل النساء والفتيات نصف سكان العالم، وبالتالي نصف إمكانياته. إن المساواة بين الجنسين، إلى جانب كونها حق أساسي من حقوق الإنسان، أمر ضروري لتحقيق السلام في المجتمعات وإطلاق إمكانيات المجتمع الكاملة. وعلاوة على ذلك، فقد ثبت أن تمكين المرأة يحفز الإنتاجية والنمو الاقتصادي.

    ولسوء الحظ، لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه لتحقيق المساواة الكاملة في الحقوق والفرص بين الرجال والنساء، كما تحذر هيئة الأمم المتحدة للمرأة. ولذلك، من الأهمية بمكان إنهاء الأشكال المتعددة للعنف بين الجنسين وضمان المساواة في الحصول على التعليم الجيد والصحة والموارد الاقتصادية والمشاركة في الحياة السياسية لكل من النساء والفتيات والرجال والفتيان. كما أنه من الضروري تحقيق تكافؤ الفرص في الوصول إلى الوظائف والمناصب القيادية وصنع القرار على جميع المستويات.

 صرح الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريس، أن تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات هو عمل غير مكتمل في عصرنا، وأكبر تحدٍ لحقوق الإنسان في عالمنا.

عن editor

شاهد أيضاً

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح في شهر أبريل 2024

الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة يقترح برمجة متنوعة خلال شهر أبريل الجاري TELEGRAAFM ….ABDERRAHIM …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegraaf-Mensheid-pers1333